التنمية برام الله: تكشف آخر مستجدات صرف "شيكات الشؤون"

الساعة 05:15 م|06 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

قال وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء6/10/2021م، إن "الوزارة تبذل جهودا حثيثة بالتعاون مع وزارة المالية لتأمين صرف مخصصات الأسر الفقيرة في أقرب وقت ممكن".

وأوضح مجدلاني خلال لقاء عقد في مقر محافظة نابلس، أن الوزارة والحكومة لم تتلقيا أي مساعدات من أية دول أجنبية وعربية منذ بداية العام ما أخر دفع مخصصات الأسر الفقيرة.

وبشأن المساعدات الاجتماعية التى استحدثتها الوزارةمؤخراً، دعا مجدلاني إلى ضرورة التسجيل عبر البوابة الإلكترونية للمساعدات الاجتماعية التي استحدثتها الوزارة؛ لضمان النزاهة والشفافية وعدم الازدواجية في تقديم المساعدة وتذليل العقبات التي تعترض تنفيذها، ولتسهيل عملية تنسيق المساعدات والخدمات وإحداث أكبر تغطية ممكنة.

وقال، إن الوزارة ستباشر بإعادة الاعتبار لعمل مجالس التخطيط بعد انقطاع عملها بسبب الجائحة، إيمانًا منها بضرورة التخطيط والتنفيذ والمتابعة والرقابة والتقييم مع الناس.

وأكد، أن الحكومة تجري المشاورات اللازمة من أجل استحداث المنصة الوطنية الفلسطينية للتضامن الاجتماعي التي ستمكن أي شخص أو مؤسسة من تقديم المساعدة لأي فلسطيني في الشتات أو الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية، قد صرفت في التاسع من مايو الماضي دفعة واحدة خلال عام 2021م من مخصصات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة المحتلة بقيمة 750 شيقل للجميع .

 

كلمات دلالية