حركة المجاهدين تهنئ حركة الجهاد الإسلامي في ذكرى انطلاقتها ال34

الساعة 10:06 ص|06 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

تقدمت "حركة المجاهدين الفلسطينية" ممثلة بأمينها العام الدكتور أسعد أبوشريعة "أبوالشيخ" وأعضاء مكتب الأمانة العامة وكافة قيادة وكوادر الحركة من إخوة الدين والدرب والجهاد في حركة الجهاد الإسلامي، وعلى رأسهم الأخ المجاهد القائد زياد النخالة الأمين العام للحركة وأعضاء مكتبها السياسي وكوادرها، بخالص التهاني والتبريكات في ذكرى انطلاقتهم الرابعة والثلاثون.

وقالت حركة المجاهدين خلال بيان لها ان الانطلاقة أضافت زخما جهادياً لمسيرة النضال الفلسطيني وللحركة الإسلامية في فلسطين، فكانت معلماً بارزاً في مشروع التحرير والعودة، و قدمت رصيداً كبيراً في مسيرة الفكر والبندقية .

 واستذكرت حركة المجاهدين الشهيد المؤسس الدكتور فتحي الشقاقي، والشهيد الأمين الدكتور رمضان شلح، والآلاف من أبناء حركة الجهاد الإسلامي الشهداء والأسرى والجرحى الذين سطروا بتضحياتهم ملاحم الوعي والجهاد.

واعتبرت ان هذه المناسبة الجهادية أكدت على الروابط الوثيقة التي تجمع مجاهدي الحركتين ومقاتلي سرايا القدس وكتائب المجاهدين والمشوار الطويل من التنسيق والعمل المشترك ، لنؤكد مضينا في تعزيز روابط الشراكة والتحالف نحو  تحرير فلسطين من بحرها إلى نهرها وانتزاع كل الحقوق.

وشددت على ضرورة تعزيز التعاضد بين فصائل المقاومة كجسم فلسطيني أصيل يعبر عن ارادة الشعب في التحرر والخلاص من المحتل.

ويشار الى ان حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأربعاء 6/10/2021، تُحي ذكرى الانطلاقة الجهادية الـ 34، باحتفال رئيسي في مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة بالتزامن بين دمشق وبيروت.

وتقيم الحركة انطلاقتها الجهادية في وضع استثنائي داخل سجون الاحتلال في ظل الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال على اسرى الجهاد الاسلامي بعد الحدث التاريخي الذي اربك كافة حسابات الاحتلال بحفر نفق الحرية من قبل خمسة من اسرى الجهاد الاسلامي .

 

كلمات دلالية