تصريح مثير لعمرو أديب بعد إغلاق الواتس آب..!

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 11:58 ص
05 أكتوبر 2021
عمرو أديب.jpg

أثار الإعلامي عمرو أديب مواقع التواصل الاجتماعي، بتصريح أطلقه تعقيباً على توقف عمل الواتس آب والفيس بوك والأنستغرام.

وقال عمرو أديب: اللي مأثر في الناس أكتر واتس آب، فيمكن الاستغناء عن الفيس بوك والإنستجرام.

وأضاف عمرو أديب خلال تقديمه برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر": ولكن عندي شوية ملاحظات جانبية أولها أن الغرب نمر من ورق.

وأشار أديب إلي أن وقت جائحة كورونا اكتشفنا أن الغرب نمر ضعيف من ورق والآن المأساة الموجودة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكمل عمرو اديب :"  الغرب ممكن يكلمك عن الذكاء الاصطناعي، وأنه يشغل العالم  كله بتطبيقات إلكترونية، ولكن فجأة كل ده بخ".

ولفت عمرو أديب:" نحن نرى بروفة لـ يوم القيامة الالكتروني وإزالة الفيشة ومحدش عارف يعمل حاجة لحل عطل فيسبوك وانستجرام وواتساب".

يذكر أن منصة الفيس بوك شهد تعطل كامل لجميع خدماتها والتي تشلم الواتساب وانستجرام وغيرها وتوقف كامل في جميع دول العالم أفاد مستخدمون في أنحاء مختلفة من العالم، اليوم الإثنين، بتعطل خدمات منصات "فيسبوك" و"واتس آب" و"إنستجرام".

وأشار موقع "داون ديتيكتور" المتخصص في تتبع أعطال المواقع إلى توقف الخدمة بمنصات "فيسبوك" و"إنستجرام" و"واتس آب".

بعد تعطل خدمات موقع facebook، بالإضافة إلي توقف واتساب وكذلك تطبيق instgram، الأمر الذى أدى إلى إنخفاض سعر سهم فيس بوك بعد التعطل العالمى، وعدم قدرة الملايين من المستخدمين حول العالم من الدخول على الموقع أو التطبيق، بالإضافة إلى توقف واتساب و توقف إنستجرام، ودام هذا الإنقطاع لمدة 6 ساعات .

الأمر الذى أدى إلى هبوط أسهم facebook، بنسبة 5.8% والذى وصل سعره إلى 322.7 دولار، بالإضافة إلى إنخفاض قيمة الشركة الرأسمالية لنحو 920 مليار دولار، بفارق 976 مليار قبل الإنقطاع .

على الجانب الأخر بلغت خسائر رئيس مجلس إدارة شركة فيسبوك ومؤسسها مارك زوكبيرج، بنحو 6 مليار دولار.