ماذا قال عباس لوفد ميرتس "الإسرائيلي" خلال لقائهم الليلة الماضية ؟

الساعة 08:41 ص|05 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

قالت اذاعة الاحتلال "الإسرائيلية" اليوم الثلاثاء 5/10/2021 ، أن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، قال لوفد حزب ميرتس إن الجانب المصري أبلغ السلطة الفلسطينية بأنه "لا يوجد احتمال لعملية سياسية" إسرائيلية – فلسطينية.

ويشار الى ان لقاء عباس بالاسرائيليين أثار حالة من الغضب في صفوف المواطنين والفصائل الفلسطينية التي اعتبرت اللقاءات ، استهتراً بدماء شعبنا تشجيعاً للاحتلال لارتكاب مزيداً من الجرائم .

رئيس السلطة عباس استقبل، مساء أول من أمس، وفدا من حزب "ميرتس" برئاسة وزير الصحة "الإسرائيلي"، نيتسان هوروفيتس، في مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله.

ويشار الى ان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، التقى برئيس الحكومة "الإسرائيلية"، نفتالي بينيت، في شرم الشيخ في 13 أيلول/سبتمبر الفائت. وجاء في بيان صادر عن الرئاسة المصرية حينها أنه "عقدت جلسة مباحثات ثنائية بين الجانبين تم خلالها بحث تطورات العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، فضلاً عن مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصةً ما يتعلق بالقضية الفلسطينية".

وعبر بينيت في عدة مناسبات عن رفضه لقاء عباس، على خلفية رفضه لحل الدولتين وقيام دولة فلسطينية. وأعرب بينيت عن تحفظه من لقاء وزير الحرب، بيني غانتس، مع عباس في نهاية آب/أغسطس الماضي، رغم مصادقته على عقد هذا اللقاء.

وكانت وزيرة الداخلية "الإسرائيلية" أييلت شاكيد، رفضت دعوة وجهها لها عباس للقاء في مقر المقاطعة في رام الله. ووجه عباس الدعوة إلى شاكيد عبر وفد "ميرتس".

وأفاد موقع "واللا" الإلكتروني بأن عباس قال لأعضاء حزب "ميرتس" الذين اجتمع بهم، "أنا مهتم بلقائها. قولوا للوزيرة شاكيد إنني أريد مقابلتها"، وتساءل عباس "لماذا تخافون الحديث معي؟ فلتحضر وتقول كل ما تريد وأنا سأصغي لها. أعرف أن لديها آراء صعبة جدا، ولكن حتى لو اتفقنا على 1% فقط، فسيكون ذلك بمثابة تقدم".

 

كلمات دلالية