هيئة الأسرى تُحذر من تدهور الحالة الصحية للأسير ناصر أبو حميد

الساعة 07:52 ص|05 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، 5/10/2021، من تفاقم الحالة الصحية للأسير ناصر أبو حميد، والذي يعاني من ورم في الرئة، لم تحدد طبيعته بدقة حتى اللحظة.

وقالت الهيئة، انه تم اعادة الاسير ابو حميد من مستشفى برزيلاي الاسرائيلي الى سجن عسقلان يوم الاربعاء الماضي، حيث رفض البقاء في المستشفى انتظارا لإجراء العملية الاسبوع المقبل، وذلك احتجاجا على الاجراءات والتقييدات والتشديدات التي كان يتم التعامل معه بها من قبل السجانين في الغرفة.

 وقالت، ان الاسير ابو حميد كان مقيدا من احدى يديه واحدى قدميه بالسرير في المستشفى حتى اثناء اجراء الفحوصات والى حراسات مشددة ومستفزة.

 واضاف الاسير ابو حميد خلال زيارة المحامي له اليوم، انه اجريت له عدة فحوصات في مستشفى برزيلاي قبل ايام وانه من المقرر ان تجرى له عملية الاسبوع القادم من اجل استئصال الكتلة، والتي ستصل مدتها ل ٣ ساعات حسبما تم ابلاغه من قبل الطبيب في المستشفى.

واوضحت الهيئة، ان الاسير ابو حميد ما زال يعاني من حالة صحية سيئة، اذ يعاني من سعال شديد بالإضافة لاستمرار فقدانه للوزن والتقيؤ ويشعر دائما بالخمول والهزل العام بالجسم وارتفاع شبه دائم في درجة الحرارة.

كلمات دلالية