ايران تؤكد: عدم تحملها للتواجد "الإسرائيلي" قرب حدودها

الساعة 08:57 ص|03 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأحد، إن "طهران لا تتحمل ابدا حضور الكيان الصهيوني قرب حدودها".

وقال وزير الخارجية الإيراني، عبد اللهيان، إن "بعض العناصر الإرهابية حضرت خلال تحرير أذربيجان لمنطقة قراباغ وأنّ الكيان الصهيوني سعى لاستغلال هذا التوتر"، مؤكدًا أن "بلاده دعمت تحرير قراباغ من الاحتلال الأرمني".

وأضاف الوزير الإيراني، عبد اللهيان، أن طهران "أبلغت أذربيجان قلقنا سياسياً وأمنياً من وجود اسرائيل خلال الصراع في قراباغ".

وذكر أن "الأمريكيين حاولوا الاتصال بنا في نيويورك عبر قنوات مختلفة وقلنا للوسطاء إذا كانت نواياهم جادة فليصدروا إشارة جادة".

وأشار عبد اللهيان، إلى أن بلاده قالت للوسطاء "لتكن إشارة الاميركيين الجادة الإفراج عن 10 مليارات دولار على الأقل من الأموال الايرانية المجمدة، مشيرا إلى أن المفاوضات التي تنتهي باحتساء القهوة لا تنفع".

وشدّد وزير خارجية ايران، على أن الولايات المتحدة لابد ان تعلم انه لا ينبغي هذه المرة ان يكون كل شيء مكتوبا لكنه لا يتحقق عمليا فشعبنا يريد ان يرى نتائج المحادثات، وعلى الاطراف الاخرى الا تفكر حتى بالمحادثات حول الصواريخ وبشأن المنطقة.

 

كلمات دلالية