المدلل: حديث مفوض الأونروا عن عجز الميزانية هو تساوق مع المواقف الأمريكية و"الاسرائيلية"

الساعة 08:37 م|02 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

قال احمد المدلل مسؤول ملف اللاجئين فى حركة الجهاد الاسلامى اليوم السبت، :"أنّ ما صدر عن فيليب لازارينى المفوض العام للأونروا حول العجز فى ميزانية الاونروا والذى يصل الى ١٢٠ مليون دولار، وما يجرى عملياً من ادارة وكالة الغوث فى فرض مبدأ الحيادية من وجهة نظرها والذى يأتى تساوقاً مع المواقف الأمريكية والصهيونية بملاحقة الموظفين وتتبع أدائهم".

وأضاف المدلل: أن ذلك يأتي في اطار التحذيرات الصادرة للموظفين بتجنب التعاطي والاندماج مع الحالة الوطنية الفلسطينية، وأن كلُّ ذلك يؤكد تسارع الخطوات التي تتخذها وكالة الاونروا لتنفيذ بنود اتفاق الاطار بينها وبين الادارة الأمريكية" .

وتابع :"هذا يتطلب منا جميعاً استنهاض الشعور بالمسؤولية واستشعار خطورة ما يُحاك من مؤامرة ضد وكالة الأونروا لتصفية عملها وانهاء مهامها التي أنشئت من اجلها وهى تعتبر الشاهد الوحيد على استمرار قضية اللاجئين.

وأكد أن المطلوب من لازارينى البحث عن حلول لإشكالية العجز في ميزانية الأونروا بعيدا عن الابتزاز السياسي الذى تمارسه الادارة الامريكية، وقد استطاع المفوض السابق كرينبول قبل سنوات أن يحل مشكلة قطع ترامب الدعم المالى عن الأونروا حينها بعد أن طاف حول العالم وقام بزيارة خمسين دولة ووضعهم أمام مسؤولياتهم والتزاماتهم .

وأشار المدلل قائلاً :"ان الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريتش عليه ان يتحمل مسؤولياته بمنع الابتزاز الأمريكي والتدخل لوقف الانهيار الذى تعانى من وكالة الأونروا والثى أُنشئت بقرار أممي من الجمعية العامة للأمم المتحدة" .

ولفت أن المطلوب من الديبلوماسية الفلسطينية أن تفعل ملف الاونروا داخل اروقة الأمم المتحدة والعمل مع الهيئات الدولية لدفع الدول المانحة وعلى رأسها أمريكا لتوفى بالتزاماتها اتجاه وكالة الاونروا.

ونوه المدلل إلى أن المطلوب وطنياً، هو حراك وطني جماهيري بتفعيل كل الوسائل الممكنة وطنياً على المستوى التوعوي والإعلامي والمؤسساتي ووقفات حاشدة أمام مكاتب ومراكز ادارة الاونروا بطريقة حضارية ومؤثرة وتفعيل مخيمات اللاجئين الممتدة على طول الوطن ومخيمات الشتات .

كلمات دلالية