تحضيرات كبيرة لإحياء ذكرى انطلاقة "الجهاد الإسلامي" في سوريا

الساعة 11:35 ص|02 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

يستعدّ أبناء حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين "الساحة السورية" احياء ذكرى الانطلاقة الرابعة والثلاثين للحركة تحت عنوان "جهادنا حريّة وانتصار" وذلك عبر تكثيف الجّهود والتحضيرات اللازمة لإقامة مهرجان مركزي في دار الأوبرا وسط العاصمة السوريّة دمشق.

وتسعى اللجنة التنظيميّة في حركة "الجهاد الإسلاميّ" الساحة السوريّة، لتسخير كلّ امكانياتها اللوجستيّة والعملياتيّة، لضمان نجاح الفعاليّات والنشاطات المتعلّقة بذكرى الانطلاقة على امتداد المخيّمات الفلسطينيّة في سوريا، بالإضافة لتنظيم مهرجان الانطلاقة في السادس من تشرين الأول الجاري، وبما يليق بحركة الجهاد الإسلاميّ في فلسطين وتاريخها النضاليّ العريق.

ويشهد مهرجان الانطلاقة بنسخته السوريّة دعوة العديد من القيادات السياسيّة السوريّة والعربيّة والإسلاميّة، والنخب الفكريّة والثقافيّة والدينيّة وممثلي المخيمات والهيئات والمؤسسات بالإضافة لأبناء الحركة وكوادرها، على أن تبثّ كلمة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القائد المجاهد زياد النخالة على الهواء مباشرة وبالتزامن مع ساحات الحركة في الداخل والشتات.

كما يتخلل المهرجان بعض العروض المرئيّة التي توثّق العمليات العسكريّة النوعيّة لسريا القدس في غزّة، والصعود المستمر لحدّة المواجهات في الضفّة المحتلّة، على الرغم من الاقتحامات الصهيونيّة والتنسيق الأمني، وتحديدا بعد العمليّة البطوليّة في سجن جلبوع، والأداء البطوليّ لمجاهدي الحركة الأسيرة.

وإيماناً منها بأهميّة أبناء الشتات في معركة الاعداد والتحرير، حرصت اللجنة التنظيميّة في الساحة السوريّة على تضمين فقرة خاصّة ضمن مجريات مهرجان الانطلاقة، لتكريم عدد من خريجيّ الجامعات ، وطلاب الدراسات العليا من أبناء المخيّمات الفلسطينيّة في سورية، لتستكمل بذلك مشهد الانتصارات في معركة سيف القدس، ولتحمّل مشهد الاحتفال بذكرى الانطلاقة رسائل أبناء الشتات، بأنهم جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني وبأنهم امتداد أصيل لسرايا العزّة والكرامة.

هذا وستشهد مؤسسات حركة الجهاد الإسلاميّ في فلسطين الساحة السوريّة وعلى امتداد الجغرافيا السوريّة، العديد من الندوات والفعاليّات والحملات الإعلاميّة، لإحياء فعاليات الانطلاقة الجهاديّة الثالثة والأربعين للحركة، ولتجدّد العهد لقيادة الحركة في المضيّ على درب المقاومة والتضحيّة والثبات.

كلمات دلالية