استنكرت رفع العلم "الإسرائيلي" في باحات المسجد الأقصى

التعاون الإسلامي: تصعيد الاحتلال "الممنهج" بحق الأقصى انتهاك صارخ للقانون الدولي

الساعة 10:19 ص|02 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

دانت منظمة التعاون الإسلامي، أمس الجمعة، تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي "الممنهج" وانتهاكاتها بحق المسجد الأقصى، وذلك من خلال تكثيف عملية الاقتحام اليومية من قبل مجموعات المستوطنين.

وعبرت المنظمة في بيان صحفي، عن استنكارها الشديد لرفع العلم "الإسرائيلي" في باحات المسجد الأقصى بحماية من شرطة الاحتلال وتقييد حرية وصول المواطنين الفلسطينيين للصلاة فيه وذلك في "انتهاك صارخ لحرمة الأماكن المقدسة وحرية العبادة".

وحذرت المنطمة في بيانها، من تبعات استمرار "سياسات سلطات الاحتلال القائمة على "الاستيطان الاستعماري والتطهير العرقي والتهجير القسري للفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة والرامية إلى تغيير وضعها القانوني والتاريخي وعزلها عن محيطها الفلسطيني وذلك في انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".

وطالبت الأمانة العامة للمنظمة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والتدخل العاجل من أجل إلزام "إسرائيل" - قوة الاحتلال - بوقف انتهاكاتها المتواصلة بحق المسجد الأقصى وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته وخاصة في مدينة القدس المحتلة.

وخلال الأيام القليلة الماضية، اقتحم آلاف المستوطنين اليهود باحات المسجد الأقصى بمناسبة عيد "العُرش" اليهودي، بالتزامن مع نداءات اطلقتها جماعات يمينية دعت فيها إلى اقتحامات الأقصى.

كلمات دلالية