بينت يتراجع عن زيارة مدينة أم الفحم تحسباً لتظاهرات غاضبة

الساعة 02:56 م|01 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

تراجع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينت أمس الخميس، عن زيارة رسمية لمراكز التطعيمات في مدينة أم الفحم في الداخل الفلسطيني المحتل، تحسباً لردود فعل غاضبة في المدينة ضد الزيارة.

وصدرت دعوات من اللجنة الشعبية في المدينة للتظاهر ضد الزيارة، والتي كان من المقرّر إجراؤها اليوم الجمعة، مع حلول الذكرى السنوية الحادية والعشرين لهبة القدس والأقصى، التي استشهد فيها 3 من فلسطينيي الداخل، خلال تظاهرات ضد اقتحام رئيس وزراء الاحتلال الأسبق شارون للمسجد الأقصى عام 2000.

وكانت أصدرت اللجنة الشعبية في مدينة أم الفحم بياناً تحت شعار "لا أهلاً ولا سهلاً بمجرمي الحرب"، داعيةً للتظاهر ضد الزيارة التي كان يفترض أن يرافق فيها عضو الكنيست منصور عباس، بينت لأحد مراكز التطعيم.

من جانبها أكدت مصادر في مكتب رئيس حكومة الاحتلال، أن القرار بإلغاء الزيارة جاء بفعل حسابات أمنية تتعلق بتأمين زيارة رئيس الحكومة، وتحسباً لاندلاع تظاهرات في المدينة.

ويشار إلى أنه حاولت القائمة العربية الموحدة التي يتزعمها منصور عباس وتشارك في الائتلاف الحكومي، الادعاء في بيان لها أن إلغاء الزيارة جاء بناء على طلب منها بسبب مصادفتها للذكرى السنوية لهبة القدس والأقصى.

كلمات دلالية