جامعة الأقصى بغزة تحتفل بتخريج طلبتها " فوج القدس"

الساعة 02:20 م|01 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

احتفلت جامعة الأقصى أمس الخميس، بتخريج الآلاف من طلبتها طلبتها "فوج القدس" في حفل بهيج بحضور شخصيات أكاديمية وعملية ورؤساء الجامعات الفلسطينية ووزراء ومسؤولين سياسيين وبمشاركة وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د محمود أبو مويس

وأكد محافظ مدينة غزة إبراهيم أبو النجا ان جامعة الأقصى هي الجامعة الحكومية الأكبر على مستوى الوطن.

وقال أبو النجا: " معلمونا ومدرسونا هم من استطاعوا أن يفهموا القضية على حقيقتها وتحدوا، وعملوا على إيصال قضيتنا إلى بر الأمان، فأرقى تحية لهم".

وقدم أبو النجا شكره لمجلسي الجامعة والأمناء لرئيس الجامعة، الذين كان لهم الدور الأكبر في الحفاظ على الجامعة، وحمايتها والعمل على تطويرها.

بدوره هنأ أ.د محمود أبو مويس وزير التعليم العالي والبحث العلمي الخريجين وبارك لهم، ونقل تحيات الرئيس محمود عباس أبو مازن للحضور جميعاً.

وقال ابو مويس: "نثمن تميز هذه الجامعة، ونوعية برامجها التعليمية وبيئتها الجامعية وبيئتها التعليمية المعززة على الاستمرار في مسيرة العلم والعلماء."

وأكد أبو مويس على حرص وزاراته على توافق برامج التعليم العالي مع مخرجات العمل، مما يقلص معدلات البطالة، ويوفر فرص العمل للشباب والخريجين، حيث فتح برامج نوعية، خاصة البرامج التكاملية والدراسات الثنائية التي تجمع بين الدراسة الأكاديمية والعملية، والتي تعمل على دمج الطلبة في بيئة العمل منذ اليوم الأول لالتحاقهم بالدراسة.

وشدد على أن الوزارة عملت على تغيير توجه الطلبة نحو التخصصات التقنية والمهنية، موضحاً أن الوزارة أنشأت الهيئة الوطنية للتعليم المهني والتقني، والتي سيكون لها دور رئيسي في الحفاظ على التنمية المستدامة في جميع محافظات الوطن.

من جانبه أكد القائم بأعمال رئيس الجامعة أ.د أيمن محمود صبح، أنه يتمنى للخريجين حياة عملية موفقة، مشيراً إلى أن الجامعة تعيش حالة استقرار وتطور وازدهار، وحققت إنجازات متنوعة في السنوات الأخيرة بفضل أبنائها المخلصين.

وأوضح صبح أن القضية الفلسطينية تمر بظروف صعبة تفرض توحيد الصف، وداعيا جميع القوى والفصائل الوطنية والإسلامية إلى انهاء حالة الانقسام، والاصطفاف خلف الرئيس محمود عباس رمز الشرعية الفلسطينية، والذي يقود معركة التحرير الوطني بحكمة واقتدار في المحافل الدولية.

وأبرق بالتحية للأهالي في مدينة القدس، وترحم سيادته على شهداء فلسطين وعلى رأسهم الشهيد الخال ياسر عرفات، شاكراً كل من عمل على انجاح هذا المهرجان.

من جهته رحب م. علي أبو شهلا نيابة عن رئيس مجلس الأمناء د.كمال الشرافي، بالحضور، ونقل لهم تحيات رئيس مجلس الأمناء د. كمال الشرافي.

وهنأ أبو شهلا الطلبة وذويهم قائلا لهم: "أبناءنا الخريجين علماء المستقبل نهنئكم في يوم تخرجكم في ظل هذه الظروف القاسية، ونستذكر وإياكم إخوانكم الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء لهذا الوطن، والذين كان من المقرر أن يحتفلوا معنا بتخرجهم، ولكنهم نالوا ما هو أسمى عند الله سبحانه وتعالى".

كما تقدم بالتهنئة من ذوي الخريجين وبارك خطواتهم وسعيهم الدائم لدعم وتشجيع أبنائهم"، مؤكداً أن جامعة الأقصى تسعى من خلال إداراتها ومجلس أمنائها لإحداث تطور نوعي في مجال التعليم العالي ومخرجاته البحثية والمعرفية، وتطوير مباني الجامعة المختلفة.

كلمات دلالية