حصلنا على اعتماد كلية الطب البشري

د. عبد الخالق الفرا: مدينة الإسراء الطبية مشروع ضخم سيرى النور بحلول الصيف القادم

الساعة 11:51 م|30 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم- متابعة

في إطار سعيها المتواصل للنهوض بنفسها و ببرامجها التعليمية المتقدمة، و مواكبة التطور الحاصل في الجامعات العربية و الدولية، تُجري جامعة الإسراء في مدينة غزة استعداداتها الحثيثة لافتتاح مدينة الإسراء الطبية، و ذلك بعد النجاح الذي حققته الجامعة و المراكز المتقدمة التي حصلت عليها، لا سيما شهادة الجودة العالمية، الآيزو، رغم أنها حديثة الولادة و لم يمضِ على انشائها سوى بضع سنوات.

رئيس الجامعة د. عبد الخالق الفرا تحدث حول المدينة الطبية المزمع انشاؤها خلال الأشهر القليلة القادمة، حيث قال إن مدينة الإسراء الطبية هي انجاز وطني بامتياز، و يأتي في ظروف معقدة وصعبة، مشيرا الى ان هذه المدنية ستساعد في التخفيف عن أبناء شعبنا.

و أوضح الفرا في حديث متلفز تابعته "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن مدينة الإسراء الطبية رصيد يضاف الى جامعة الاسراء، مؤكدا أن رؤية المدينة الطبية رؤية نبيلة، لا سيما أنها تأتي للتخفيف عن أبناء شعبنا في ظل ظروف صعبة ومعقدة نعيشها.

و لفت الى أن المدنية الطبية مقامة ع مساحة 27 الف متر مربع وهي أكبر من مستشفى وهي حاضنة طبية، تضم مستشفى الزهراء التعليمي هو أحد مباني المدينة الطبية ، المدنية الطبية سوف تحتوي من ضمن مبانيها مستشفى الزهراء التعليمي و طب الاسنان التخصصي ، و مبنى صناعة وتطوير الادوية ، مبنى الأبحاث والتكافؤ الحيوي وايضا مبنى دار الاستشفاء اي تضمن 5 مباني.

و أضاف: "كان هناك جهد ورعاية كبيرة من رئيس الوزراء الدكتور محمد أشتية وبحضور معالي وزيرة الصحة، د.مي الكيلة وكان هناك وضع حجر الأساس لبناء المرفأ التعليمي للجامعة واستكمالا لهذه الجهود كان هناك أيضا جهود حثيثة وكريمة من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاخ الدكتور محمد  امويس".

و كشف د. الفرا بأن جامعة الاسراء حصلت على اعتماد في شهادة بكالوريوس في الطب البشري، لافتاً الى أن الجامعة بدأت بالبناء والتنفيذ ، و هي على خطى كبيرة من استلام مبنى الجامعة، و من المتوقع أن تكون جاهزة قبل الصيف القادم.

و بحسب رئيس جامعة الإسراء، فإن المستشفى مقسمة اقسام نوعية ومتخصصة، من الاستقبال حتي العيادات الخارجية، كما سيكون في المستشفى اقسام أخرى، كالمختبرات بأنواعها وأقسام الأشعة بأنواعها وقسم الاورام والسرطان، و البدء بعلاج السلطان من بداية اكتشاف الحالة حتى العلاج.

و أضاف أن المدينة ستتضمن أيضا قسم القلب والقسطرة، اي جراحة القلب وايضا قسم امراض الباطنة والعناية المركزة وهناك قسم التوليد والجراحة العامة ، كما سيكون لدى المستشفى عدد من الاقسام المؤلفة لدى قطاع الصحة وايضا النوعية التي تنفرد أن شاء الله على مستوى قطاع غزة.

و قال: "نتطلع من هذا المشروع أن يكون الأكبر والاضخم بقيمته وقيمة ما يقوم به في خدمة أبناء شعبنا ونحن في ظروف اقتصادية وسياسة واجتماعية صعبة جدا ، وان يكون لدينا أحد المراكز الصحية القيمة وكادر طبي متكامل وفي متناول الجميع".

كما أشار الفرا الى أن المدينة الطبية ستقدم العديد من الخدمات الأخرى، منها البحثية و التدريبية والخدمات التعليمية.

 

كلمات دلالية