حقيقة مرض شيخ الأزهر أحمد الطيب

الساعة 09:17 ص|30 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

كشف الشيخ محمد الطيب الشقيق الأكبر لشيخ الأزهر أحمد الطيب، أن شقيقه بخير ولا صحة لما تردد عن مرضه أو تعرضه لعمليات جراحية.

وفي تصريح لقناة "TeN"، قال الشيخ محمد الطيب: تعودنا منذ أن تولى مشيخة الأزهر من 10 سنوات على ظهور الأكاذيب، إن كان من جاهل أو حاقد".

وتابع أن "شيخ الأزهر لم يجر أي عمليات جراحية كما زعم البعض"، لافتا إلى أنه "كان لديه 3 مؤتمرات في إيطاليا، واستغل تواجده في إيطاليا، ليسافر بعدها إلى ألمانيا لإجراء بعض الفحوصات الطبية الروتينية".

ولفت إلى أنه "يتواصل مع شقيقه يوميا"، مشيرا إلى أن "شيخ الأزهر يجري فحوصات على العمود الفقري في ألمانيا".

من المقرر أن يتوجه الإمام مطلع الشهر المقبل إلى العاصمة الإيطالية روما، للمشاركة في أعمال مؤتمر قمة قادة الأديان من أجل تغير المناخ تحت عنوان (الإيمان والعلم) في الـ4 من أكتوبر، والذي يعد تمهيدًا لمؤتمر الأمم المتحدة COPE 26 (مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين لتغير المناخ)، بحضور القادة السياسيين في الفترة ما بين 31 أكتوبر وحتى 12 نوفمبر من العام الحالي.

ومن المقرر أن يخرج المؤتمر بعدة توصيات من قادة الأديان وممثليها حول العالم عن رؤية الأديان في الحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية والبيئية، وتعزيز الجوانب الأخلاقية في الحفاظ على البيئة، وأهمية التضامن الإنساني والعالمي ومبدأ المسؤولية المشتركة كحلول واقعية للشروع في تنفيذ خطط للتنمية المستدامة أكثر تأثيرًا وفعالية.

كما يشارك شيخ الأزهر في اجتماع قادة الأديان بشأن التعليم تحت عنوان (نحو اتفاق عالمي من أجل التعليم) في الخامس من أكتوبر والذي يوافق يوم المعلم العالمي، ومن المقرر أن يشارك فضيلته قادة الأديان في توجيه التحية والشكر للمعلمين والمعلمات حول العالم على جهودهم التي يبذلونها خاصة مع تفشي فيروس كورونا، وقدرتهم على التكيف مع ما فرضته هذه الجائحة من ظروف متعلقة بالتعليم.

كلمات دلالية