معروف: إدخال المنحة القطرية للموظفين خلال الأيام القادمة

الساعة 04:03 م|29 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

أكد سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الأربعاء، أنه يوجد جهود من أطراف عدة وتدخلات للتمكن من إدخال منحة القطرية للموظفين خلال الأيام القادمة.

وقال رئيس المكتب الإعلامي، معروف، إن: "هناك اتصالات وضغط دائم من قبل العديد من الأطراف حول هذا الأمر، لكنها وفي لحظات معينة وصلت لاتفاق بين اللجنة القطرية والسلطة والتي بدورها أعاقت جهود إدخالها لغزة".

وبخصوص إجازة الموظفين، أضاف معروف، في حديث لإذاعة الأقصى، أنه تم تحديد الأول من أكتوبر القادم الموعد الأخير للموظفين غير المطعيمن لإتاحة الفرصة أمامهم لتلقى اللقاح.

وأشار إلى أنه بعد تاريخ الأول من أكتوبر سيتم البدء باتخاذ الإجراءات القانونية بحسب الأصول المعمول بها في ديوان الموظفين بحق غير الملتزمين من القرار.

كما وأكد أنه "كل موظف تثبت إصابته بالفيروس ولم يتلقَ التطعيم سيتم احتساب مدة الإجازة المرضية من راتبه".

ولف معروف، إلى أن هناك إجراء قانوني آخر يقدره ديوان الموظفين باعتبار أن الموظف غير المطعم قد خالف القرار الصادر عن الجهة الحكومية المختصة مثل: القرار الخاص بإلزام شرائح وفئات محددة لتلقى التطعيم في المرافق والمنشآت المختلفة.

وأوضح رئيس المكتب الإعلامي، أن هناك استجابة كبيرة بتلقي التطعيم سواء على صعيد المجتمع أو على صعيد موظفي القطاع العام وتحديدا خلال الشهر الأخير.

وحول الجهود الحكومية للتسهيل على الموظفين، قال معروف: الجهود الحكومية لم تنقطع في تحسين واقع الموظفين سواء على صعيد تحسين نسبة صرف الراتب أو الدفعة المالية الشهرية أو الواقع الإداري.

كلمات دلالية