ممثلو هيئة الأسرى ومهجة القدس يلتقون مديرة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 03:58 م
29 سبتمبر 2021
243777782_2487241351420141_7373782219195325795_n.jpg

ألتقى، اليوم الأربعاء، وفد يمثل هيئة شؤون الاسرى والمحررين بغزة، ومهجة القدس للشهداء والاسرى والجرحى، بمديرة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في قطاع غزة، السيدة/ميريام ميلر".

واستعرض الوفد الهيئة، ابرز الانتهاكات والجرائم التي تقترف بحق الاسرى كالاعتقال الاداري والاهمال الطبي وتصاعد الهجمة الاسرائيلية بحقهم وعمليات القمع والتنكيل والعزل الانفرادي ومصادرة حاجيات الأسرى ..الخ.

وطالب من اللجنة الدولية ابداء موقفا واضحا من عملية (الهروب) من سجن جلبوع والهجمة المتصاعدة بحق الاسرى عموما واسرى الجهاد الاسلامي خصوصا، والتحرك الجاد لوضع حد للانتهاكات الاسرائيلية بحق الاسرى.

ودعت وفد هيئة شؤون الاسرى، الصليب الاحمر إلى ضرورة التدخل لضمان استئناف زيارات اهالي قطاع غزة والمتوقفة منذ سنة ونصف.

من جانبها تحدثت مديرة اللجنة الدولية عن دور طواقم اللجنة الدولية في متابعة قضايا الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وابرز الانشطة في هذا المجال. ووعدت بالاهتمام بكل ما ذكر ورفع مذكرة للجهات المعنية بالخصوص والعمل قدر المستطاع من اجل المعتقلين وقضاياهم الانسانية.

يذكر انه والى جانب مديرة الصليب الاحمر، قد حضر الاخ فايز الاقرع مستشار مدير اللجنه الدولية.

وضم وفد هيئة الاسرى ومهجة القدس الاخوة حسن قنيطة رئيس لجنة ادارة هيئة الاسرى في قطاع غزة، وعبد الناصر فروانة، عضو لجنة ادارة الهيئة، وياسر مزهر مدير الانشطة في مؤسسة مهجة القدس وتامر الزعانين المتحدث باسم مهجة القدس.