سعر الدولار الأمريكي في لبنان بالسوق السوداء والبنوك اليوم الثلاثاء الموافق 28-9-2021

الساعة 10:45 م|27 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

سعر الدولار الأمريكي في لبنان اليوم الثلاثاء الموافق 28-9-2021 ، وعلى محركات البحث بالأنترنت يبحث الملايين من السوريين عن أسعار الدولار والعملات مقابل الليرة السورية التي تعاني من اضطرابات في القيمة في ظل عدم التوصل إلى تشكيل حكومة واضحة بسبب الانقسام داخل الاحزاب السياسية البنانية  .

ولقد وضعنا لكم فريق فلسطين اليوم سعر الدولار الأمريكي في لبنان اليوم ، إضافة إلى العملات الأجنبية ، ويمكن لكافة المستثمرين التعرف على الأسعار بمجرد الانتهاء من قراءة المقالة ، وهو على النحو التالي:-

سعر الدولار الأمريكي في لبنان اليوم الثلاثاء الموافق 28-9-2021

ولقد وضعنا لكم سعر الدولار الأمريكي في لبنان اليوم ، إذ تراوح سعرة الدولار بين 16350 و16400 ليرة لكل دولار ، فيما حددت البنوك سعر الدولار عند 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين، وهذا منذ فترة، ومعمول به حتى اليوم.

ووصل سعر الدولار بعدما ثبتت نقابة الصرافين في لبنان عند3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى. وفي "البنك المركزي" عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص لبعض السلع الأساسية فقط.

مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في الصندوق جهاد أزعور، قال في حديث له إن "الإصلاحات ينبغي أن تركز على القطاع المالي والميزانية والحوكمة والفساد والمرافق الخاسرة التي أسهمت في ارتفاع الدين".

وبلغ احتياطيات النقد الأجنبي في لبنان نحو 15.8 مليار دولار، ما يشير إلى أن الدعم باق لشهرين على أفضل تقدير قبل بلوغ مستوى الاحتياطي الإلزامي، (وهو ما تودعه البنوك المحلية بالعملة الأجنبية بالبنك المركزي، والذي قدره وزني بنحو 15 مليار دولار).

ودفعت الأزمة المالية في لبنان المتواصلة منذ سنوات أكثر من نصف السكان إلى دائرة الفقر، وشهدت قيمة العُملة تراجعا بأكثر من 90% خلال نحو عامين.

من جهته، أكد مسؤول كبير في صندوق النقد، أن لبنان "لا يمكنه أن ينتشل نفسه من الأزمة دون حكومة جديدة في المستقبل القريب تجري تغييرات وتطلق إصلاحات تأخرت كثيرا".

العام الماضي، تخلفت الحكومة اللبنانية عن سداد ديون الدولة ، مما أدى لانهيار العملة وانكماش الاقتصاد 25% في 2020، وفقا لتقرير صندوق النقد الأسبوع الماضي.

كلمات دلالية