الاحتلال يعزل الأسير عمر الهريمي في سجن هداريم وسط ظروف قاسية

الساعة 03:25 م|27 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم؛ أن ما يسمى إدارة سجن هداريم مازالت تواصل عزل الأسير المجاهد عمر عماد عياد الهريمي (18 عامًا)؛ من مدينة بيت لحم في ظروف قاسية، حيث تحتجزه في زنزانة وصفها بأنها لا تصلح أن تكون مسكنًا لحيوان.

وقال الأسير عمر الهريمي عبر رسالة وصلت مهجة القدس نسخةً عنها، إن إدارة مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني نقلته من سجن عوفر بعد رفضه وباقي أسرى حركة الجهاد الإسلامي الخروج من الغرف والأقسام والمتواجدين وتوزيعهم على غرف الفصائل الأخرى، في خطوة انتقامية من الإدارة ضدهم بعد انتزاع ستة أسرى حريتهم عبر نفق من سجن جلبوع خمسة منهم من أسرى الجهاد الإسلامي وواحد من أسرى حركة فتح، وهو يقبع حاليًا في زنازين العزل في سجن هداريم منذ نحو 20 يومًا.


وأوضح الأسير عمر الهريمي في رسالته التي وصلت أنه محتجز في زنزانة صغيرة جدًا، واصفًا إياها بأنها لا تصلح أن تكون مسكنًا لحيوان، والطعام الذي تقدمه إدارة سجن هداريم وصفه أيضًا، قائلًا: "لم أذق أشد منه قذارةً". وبخصوص الفورة، لم يسمح له الخروج من الزنزانة إلا مؤخرًا ساعة واحدة في اليوم فقط، ولا يقدم له أي علاج أو دواء ولم يسمحوا له بلقاء أي طبيب أو ممرض أو حتى دواء لم يتم إعطائه.

جدير بالذكر أن الأسير عمر الهريمي ولد بتاريخ 08/02/2003م؛ وهو أعزب، واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 12/05/2021م؛ وحولته للاعتقال الإداري بدون أن توجه له أي اتهام، وله اعتقال سابق في سجون الاحتلال الصهيوني على خلفية عضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

كلمات دلالية