جنين: ثلاثة جرحى واعتقال شاب بعد محاصرة منزل في بلدة برقين

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 06:18 ص
26 سبتمبر 2021
اقتحام جنين.jpg

أصيب ثلاثة شبان واعتقل آخر، فجر اليوم الأحد، في أعقاب اندلاع مواجهات إثر اقتحام قوات الاحتلال لبلدة كفر دان شمال غرب جنين.

وأكدت المصادر الفلسطينية أن الشاب إسلام أيمن عابد (26 عامًا)، أصيب بعيار ناري في الساق، فيما اعتقل الشاب أحمد عدنان عابد (30 عامًا)، من قبل قوات الاحتلال.

وأشار إلى أن مجموعة مسلحة أطلقت النار على قوات الاحتلال لدى اقتحامها بلدة برقين، مشيرًا إلى أن المناطق الممتدة من يعبد وسالم ومرورًا بكفردان واليامون، تشهد منذ ساعات الفجر الباكر نشاطًا وتحركات مكثفة لجنود الاحتلال

وتحاصر قوات الاحتلال منذ ساعة مدخل برقين الرئيسي، ونشرت تعزيزات وقناصة وأغلقت المنطقة بالدوريات، فيما أطلق مسلحون النار على الاحتلال مرات عديدة من محاور البلدة التي يسمع فيها صوت انفجارات.

وذكر شهود عيان، أن الجنود يحاصرون أحد المنازل بقوات كبيرة من الوحدات الخاصة حيث سمع صوت انفجارات في المنطقة، كما اقتحم الجنود مخبز العاصي.

وقد شوهدت قوات من الجيش تقوم بتمشيط قص جبال اليامون الممتدة لبرقين وما تزال العملية مستمرة.

واكد مراسلنا أن قوات الاحتلال انسحبت صباح اليوم من بلدة برقين بعد اعتقال شاب من داخل المنزل المحاصر
 

وكانت وحدات اسرائيلية خاصة قبل قليل، شابين خلال تواجدهما في محطة للمحروقات بجنين.

وقال شهود عيان في المدينة بأن الوحدات الخاصة استخدمت سيارة فلسطينية محملة بالخضار وحاصرت الشاب أحمد عمر مصطفى صلاح (٢٥ عاماً) أثناء تواجده داخل مركبته في محطة النفاع للمحروقات في المدينة، وانتزعته تحت تهديد السلاح من سيارته ونقلته لجهة مجهولة، علماً أن الشاب من بلدة يعبد وهو من سكان مخيم جنين.

كما اختطفت هذه الوحدة الشاب محمد مازن السعدي، وهو أسير محرر لعدة مرات، ومطارد للاحتلال منذ شهرين.