الكشف عن لقاء تطبيعي بين قيادات من السلطة ووزراء اسرائيليون سابقون

الساعة 10:33 ص|24 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

كشفت ما تُسمى بلجنة التواصل مع المستوطنين الإسرائيليين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، أمس الخميس، عن لقاءٍ تطبيعيٍ عقد في رام الله بين قيادات من السلطة ووفدٍ اسرائيليِ ضم 15 ناشطاً ممن أسمتهم "أنصار السلام".

وأوضحت اللجنة التابعة للمنظمة أن وزراء وأعضاء كنيست اسرائيليون سابقون يترأسهم عوفير بينس يدعمون حل الدولتين على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة التقوا بقيادات من سلطة رام الله".

ووفق بيان نشرته "لجنة التواصل"، فإن حوارًا دار بين الوفد الإسرائيلي حول آليات تجديد العمل المشترك بعد أن توقف النشاط بسبب جائحة كورونا، وأن أعضاء الوفد أبدوا "الحماس في استثمار التغيرات التي حصلت محلياً وإقليمياً ودولياً من أجل إعادة إحياء العملية السياسية، بما يكفل تحقيق "السلام" العادل والشامل والذي يقود إلى تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس المحتلة".

وأشارت لجنة التواصل مع "المجتمع الإسرائيلي" إلى أنه تم التأكيد، خلال اللقاء، على ضرورة العمل على مخاطبة "الإسرائيليين" والمجتمع الدولي من أجل الضغط على حكومة "إسرائيل"، لكي تعود إلى طاولة المفاوضات على قاعدة الشرعية الدولية وضمن جدول زمني محدد.

كلمات دلالية