حالة الطقس اليوم الجمعة: انخفاض الحرارة والأجواء مهيأة لسقوط أمطار محلية

الساعة 07:54 ص|24 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

توقع طقس فلسطين أن تشهد حالة الطقس اليوم الجمعة 24 سبتمبر 2021 انخفضًا ملحوظًا على درجات الحرارة لتكون دون معدلاتها السنوية العامة بنحو 2-4 درجات، وتسود أجواء مائلة للبرودة صباحاً وغائمة جزئياً الى غائمة، مع فرصة لتساقط زخات محلية متفرقة.

واشار الموقع إلى ان أجواء خريفية معتدلة ستشهدها قمم الجبال وتميل لتصبح حارة نسبياً نهاراً في المناطق السهلية المنخفضة والغورية والساحلية، وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات محلية متفرقة في بعض المناطق.

ورجح موقع طقس فلسكين أن تشهد ساعات الليل انخفاض أخر ملحوظ على درجات الحرارة مع طقس يميل للبرودة قليلاً خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح شمالية غربية مع هبات نشطة أحياناً.

 ويوم السبت من المتوقع أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة التي تبقى دون معدلاتها السنوية العامة بقليل، وتسود أجواء تميل للبرودة قليلاً في ساعات الصباح الباكر، وفي ساعات النهار تسود أجواء خريفية معتدلة في قمم الجبال وتميل لتصبح دافئة الى حارة نسبياً نهاراً في المناطق السهلية المنخفضة والغورية والساحلية، كما تنشط سرعة الرياح في ساعات الظهر والعص، وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض ملحوظ على الحرارة وتسود أجواء تميل للبرودة نسبياً، وتكون الرياح شمالية غربية.

أما يوم الأحد القادم يطرأ ارتفاع ملموس على الحرارة التي تصبح أعلى من معدلاتها السنوية العامة بقليل، وتسود أجواء مائلة للبرودة صباحاً وجافة بشكل عام، ثم ترتفع الحرارة بشكل واضح في ساعات النهار مع طقس حار في معظم المناطق، بحيث تصل الى عتبة الثلاثين في الجبال، والى منتصف الثلاثينيات في المناطق السهلية المنخفضة، وفي ساعات المساء والليل تنكسر الأجواء الحارة سريعاً وتصبح معتدلة ولطيفة عموماً وتميل للبرودة قليلاً في قمم الجبال، وتكون الرياح شرقية صباحاً وشمالية في النهار، ثم تتحول الى غربية ليلاً.

كلمات دلالية