حملة المقاطعة ترحب بقرارات حزب الديمقراطيين البريطاني بشأن فلسطين

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:00 ص
23 سبتمبر 2021
حملة مقاطعة بضائع الاحتلال.jpg

رحبت حملة المقاطعة – فلسطين اليوم الخميس 23/9/2021، بقرارات حزب الديمقراطيين الأحرار البريطاني القاضي بموافقة الأغلبية على حظر بيع بضائع المستوطنات الصهيونية في الأسواق البريطانية ومنح الفلسطينيين حق زيارة المملكة المتحدة دون تأشيرة دخول.

كما أشادت بالإلتزام بالاعتراف الفوري بدولة فلسطين ومنع الشركات البريطانية من العمل في المستوطنات الصهيونية الغير قانونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة في حال تشكيلهم الحكومة .

ورأت الحملة أن مثل هذه القرارات تعكس حجم التضامن المتزايد مع شعبنا الفلسطيني حول العالم سواءً على المستوى الشعبي او الرسمي، كما انها نتيجة العدوان الصهيوني المستمر على شعبنا قطاع والذي كشف للعالم كله مدى وحشية وعنصرية الكيان الصهيوني.

وأكدت الحملة في بيان صحفي، أن " هذه الموافقة على تلك القرارات هي خطوة رمزية كبيرة تعطي الأمل للشعب الفلسطيني بالتضامن الدولي معه في مسيرته نحو التحرر والاستقلال وتقرير المصير" .

اللافت ذكره إلى أن حزب الديمقراطيين الأحرار يعتبر ثالث أكبر الأحزاب البريطانية في البرلمان ، وقد وافق الإثنين الماضي بأغلبية على قرار حظر بيع بضائع المستوطنات الصهيونية في الأسواق البريطانية ومنح الفلسطينيين حق زيارة المملكة المتحدة دون تأشيرة دخول، والالتزام بالاعتراف الفوري بدولة فلسطين ومنع الشركات البريطانية من العمل في المستوطنات الغير شرعية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة .