"مختص اسرائيلي" يوضح سبب تحليق طائرات الاحتلال بشكل مكثف في أجواء القطاع

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 09:31 م
22 سبتمبر 2021
طائرات استطلاعية اسرائيلية

حلقت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بشكل مكثف ومفاجئ منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء 22 سبتمبر 2021 حتى ساعات المساء في أجواء مختلفة من قطاع غزة وعلى مستويات منخفضة.

ويأتي تحليق طائرات الاستطلاع الإسرائيلية المفاجئ عقب اختفاء أكثر من 13 يومًا قضتها في البحث المكثف عن أسرى "نفق الحرية" في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

الكاتب والمختص في الشأن الإسرائيلي حسن لافي أكد أن تحليق الطائرات الاسرائيلية يأتي في سياق طبيعي ونشاط استطلاعي لتحديث بنك الأهداف فقط.

وقال لوكالة "فلسطين اليوم": "إن أي خطة عسكرية اسرائيلية تحتاج لتحديث بنك الاهداف ومن الطبيعي أن نشهد نشاط استطلاعي قوي جدا ومكثف في جميع مناطق قطاع غزة".

وأضاف: "الجيش الإسرائيلي يعمل على مدار الساعة لتحديث بنك أهدافه بعد انتهاء معركة سيف القدس".

ويعتقد الكاتب أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينت لن يقدم على أي حماقة ضد قطاع غزة لأنه يدرك أن أي عملية اغتيال قد تتسبب بمواجهة مفتوحة لأن ذلك يعتبر اعلان حرب وكسر للخطوط الحمراء في قواعد الاشتباك بين المقاومة والاحتلال.

ويرى الكاتب أن بينت يحاول في الفترة الحالية التركيز على أمرين الأول التأكيد على علاقة الأمن مقابل الاقتصاد عبر وساطات اقليمية كبيرة والامر الأخر هو الحديث عن صفقة تبادل أسرى مع المقاومة.

ويرجح الكاتب أن الاسباب السابقة تدفع بينت لعدم ارتكاب أي حماقة تدحرج الأمور لوضع غير محسوب مطلقًا.

وأفادت مصادر خاصة بأن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية التي تحلق في سماء قطاع غزة تتنوع الأهداف الموكلة إليها فمنها ما هو رصد ومتابعة وأخرى استخبارية وأخرى محملة بالصواريخ.