قرار مقاطعة محاكم الاحتلال لابد ان يكون جماعياً

قدورة فارس: تطورات هامة في السجون "الإسرائيلية" اليوم بشأن قضية أسرى الجهاد  

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 09:04 ص
22 سبتمبر 2021
الاسرى داخل سجون الاحتلال.jpeg

أكد قدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني اليوم الاربعاء 22/9/2021 ، ان تطورات هامة قد تحملها السجون "الاسرائيلية" بشان القضايا العالقة ، فإما ان يتم رفع العقوبات بشكل كامل عن أسرى الجهاد الإسلامي وعودة الامور الي طبيعتها ، او فرض مزيداً من الاجراءات والعقوبات على كافة الاسرى .

وبين فارس خلال تصريحات ل"صوت القدس" وتابعتها وكالة "فلسطين اليوم"، ان التوقعات المتفاوتة بشأن ما قد يتم اتخاذه اليوم يأتي نتيجة المعلومات المتضاربة التي تصلنا من السجون "الاسرائيلية" ، متوقعاً ان يتم رفع العقوبات عن اسرى الجهاد الاسلامي بشكل متدرج.

وبشأن قرار بعض الاسرى مقاطعة المحاكم "الاسرائيلية" ، قال فارس ، مقاطعة الاحتلال خطوة صحيحة ، ولابد ان تكون من قبل الجميع ليس من الاسرى لوحدهم ، معتبراً ان المقاطعة ضمن اساليب مقاومة الاحتلال .

واعتبر ان  المحاكم العسكرية صورية ، ونحن نمثل امامها وهو ما يريده الاحتلال بأنه يعطي شرعية لها  ،مشيراً إنّ " مقاطعة محاكم الاحتلال خطوة في الاتجاه الصحيح، وهذه كانت دعوتنا المتكررة لمواجهة هذه السياسة والتي تتصاعد ضرورتها اليوم مع تصاعد هذه السياسة، واستهدافها لخيرة أبناء شعبنا".

ويشار الى ان خمسة أسرى إداريون من المرضى قرروا مقاطعة محاكم الاحتلال الإسرائيلي، والامتناع عن تناول الدواء، رفضا لاستمرار اعتقالهم الإداري التعسفي.

وقال نادي الأسير في بيان له، امس الثلاثاء، إن الأسرى هم: عايد دودين، ويوسف قزاز، وأحمد أبو سندس، وياسر بدرساوي، وأمين شويكي.

وأضاف أن خطوتهم هذه تأتي في إطار توجه الأسرى الإداريين لمقاطعة محاكم الاحتلال، في ظل تصعيد سياسة الاعتقال الإداري منذ مطلع العام الجاري، حيث وصل عددهم إلى نحو 520 أسيرا.

وتابع، أن الأسرى الخمسة هم أسرى سابقون، أمضوا سنوات في سجون الاحتلال رهن الاعتقال الإداري، ويعانون من مشاكل صحية وأمراض منها ما هو مزمن، وهم بحاجة إلى رعاية ومتابعة صحية مستمرة.

وأوضح نادي الأسير أن الأسرى الخمسة من بين عشرات الإداريين الذين أمضوا سنوات رهن الاعتقال الإداري بشكل غير متواصل، وبعضهم وصل مجموع سنوات اعتقاله أكثر من 15 عاما.