سعر الدولار الأمريكي في لبنان اليوم الأربعاء الموافق 22-9-2021

الساعة 08:45 م|21 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

سعر الدولار الأمريكي في لبنان اليوم الأربعاء الموافق 22-9-2021 ولقد وضع لكم فريق فلسطين اليوم أسعار العملات الأجنبية مقابل الليرة اللبنانية ، ويبحث المواطنين في لبنان عن الأسعار يوميًا ، إذ تشهد الليرة اضطرابات بسبب تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية السائدة ، في ظل عدم تشكيل حكومة ائتلافية .  

ولقد وضعنا لكم سعر الدولار الأمريكي في لبنان اليوم ، ويحرص كافة المواطنين على معرفة أسعار الصرف ، وذلك لترتيب امورهم واحتياجاتهم اليومية ، ونشير لكم إلى أن العقوبات الاقتصادية أثرت بشكل جلي على تردي الأوضاع الاقتصادية .     

سعر الدولار الأمريكي في لبنان اليوم الأربعاء الموافق 22-9-2021

ولقد وضعنا لكم سعر الدولار الأمريكي في لبنان إذ تتراوح تسعيرة صرف الدولار حاليا بين 14500-14575 ليرة لكل دولار في السوق السوداء ، فيما حددت البنوك 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين، وهذا منذ فترة، ومعمول به حتى اليوم.

وجاءت تسعيرة صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية عند نقابة الصرافين في لبنان بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و 3900 ليرة، للبيع كحد أقصى ، فيما جاء في مصرف لبنان "البنك المركزي" عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص لبعض السلع الأساسية فقط.

أزمة مالية في لبنان

ودفعت الأزمة المالية في لبنان أكثر من نصف السكان إلى دائرة الفقر، وشهدت قيمة العُملة تراجعا بأكثر من 90% خلال نحو عامين.

هذا وقالت وزارة الخارجية الفرنسية أن مؤتمرا دوليا جديدا لتلبية احتياجات اللبنانيين سيعقد في الرابع من أغسطس آب بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والأمم المتحدة

ونتيجة لهذا التراجع الكبير الذ افقد قيمة الليرة اللبنانية نحو 90 بالمئة ، بدأت بعض البنوك الأجنبية الكبرى في مقاطعة مصرف لبنان المركزي، ما دفع البنوك الأجنبية الكبرى لاتخاذ هذا القرار، نتيجة تفاقم الأزمة الاقتصادية، وعدم وجود بوادر لحلها في الأفق القريب، بسبب صراعات السياسيين وسيطرة "حزب الله" على مفاصل الاقتصاد.

وتحتاج الدولة اللبنانية في أحسن الأحوال حوالي 12 عامًا ليعود إلى مستويات الناتج المحلي التي كانت في عام 2017، وفي أسوأ الأحوال إلى 19 عامًا، وفق تقرير صادر عن البنك الدولي.

كلمات دلالية