"هيئة دعم فلسطين" تحذر من خطة "إسرائيل" لغزة وتدعو لرفع الحصار

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 07:00 م
19 سبتمبر 2021
ارشيفية

حذرت "الهيئة الشعبية العالمية لدعم فلسطين"، الأحد، من خطة تجهزها "إسرائيل" لقطاع غزة، مشددة على أن رفع الحصار عن القطاع وإعادة إعماره وتحسين الظروف المعيشية لسكانه هي "حقوق إنسانية لا يجوز المساومة عليها".

وقال رئيس الهيئة عصام يوسف إن "الخطة تهدف لإنقاذ الاحتلال وليس لتحسين ظروف أهالي غزة، سيما بعد فشله في إخضاع مقاومة الشعب الفلسطيني في القطاع لشروطه خلال الحرب الأخيرة على القطاع".

وياتي ذلك ردا على إعلان وزير الخارجية "الإسرائيلي" يائير لابيد، في 12 سبتمبر/ أيلول الجاري، أن تل أبيب تعمل على خطة اقتصادية لقطاع غزة مقابل الأمن.

 

وأضاف أن "الاحتلال يريد أن يحقق أهدافا عدة من خلال خطته، من أبرزها إنهاء مأزقه أمام المقاومة التي لم يعد يتنبأ بنتائج مواجهتها، إلى جانب مساعيه بأن يبقى احتلاله للأرض الفلسطينية مريحا لا يواجه من خلاله أية مقاومة، إضافة لغاياته في أن يكون مجانيا بمعنى أن يلقي بعبء تمويله على دول عربية وإسلامية ودولية".

ودعا يوسف الحكومات العربية والإسلامية والمجتمع الدولي إلى "تفويت الفرصة على مخططات الاحتلال"، مشددا على أن "القانون الدولي ينص على وجوب توفير مقومات الحياة للسكان الخاضعين للاحتلال".

الجدير بالذكر أن ما يزيد عن مليوني فلسطيني يعانون أوضاعا معيشية قاسية للغاية؛ جراء الحصار الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ نحو 14 عامًا.