طريقة التسجيل لأخذ لقاح كورونا للعاملين بوزارة التربية والتعليم المصرية

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 05:30 م
19 سبتمبر 2021
طريقة التسجيل لأخذ لقاح كورونا للعاملين بوزارة التربية والتعليم المصرية

طريقة التسجيل لأخذ لقاح كورونا للعاملين بوزارة التربية والتعليم المصرية، أعلنت وزارة الصحة والسكان ، عبر موقعها الرسمي ، إجراءات تلقي العاملين بوزارتي التربية والتعليم العالي لقاحات ضد فيروس كورونا ، حيث يواصلون التسجيل واستلام اللقاح حتى شهر سبتمبر الجاري ، تمهيدا لها. للعام الدراسي الجديد.

خطوات للعاملين بوزارتي التربية والتعليم العالي لتلقي لقاحات كورونا

وأوضحت الوزارة أن الأمر يبدأ بالتسجيل في الموقع المخصص للحصول على اللقاح ، لتلقي التطعيم في مراكز التطعيم الموزعة في عموم الجمهورية ، ومن ثم تصل رسالة تحدد موعد ومكان التطعيم ، خلال 72 ساعة بعد التسجيل ، لافتا الى التنسيق مع وزارة التعليم العالي ورؤساء الجامعات لتوصيل الجرعات التي يحتاجونها. لتطعيم العاملين في جامعاتهم وطلابهم كانت الخطوات كالتالي:

انتقل إلى موقع تسجيل لقاحات فيروس كورونا.

انقر فوق تسجيل لطلب اللقاح.

اختر فئات أخرى.

أكمل استمارة البيانات الشخصية بالبيانات المطلوبة.

انتخاب موظفي وزارة التربية والتعليم في اماكن العمل.

أكمل الخطوات المتبقية المطلوبة للتسجيل واستلم خطاب إكمال التسجيل بنجاح.

وفي نفس السياق أعلنت وزارة الصحة ، صباح اليوم ، استلام 546 ألف و 400 جرعة من لقاحات فيروس كورونا من إنتاج شركة AstraZeneca ، الموردة من الحكومة الفرنسية ، على دفعتين ، وصلت إحداهما الجمعة الماضية والأخرى أمس السبت ، في مطار القاهرة الدولي. وذلك في إطار خطة الدولة للتنويع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين حفاظا على منجزات مكافحة الوباء.

جاء ذلك ضمن خطة الدولة للتنويع والتوسع في توفير لقاحات فيروس كورونا ، حيث لا تدخر الدولة المصرية جهدًا لتوفير اللقاحات للمواطنين مجانًا ، مما يساعد في الحفاظ على أرباح الدولة لمواجهة المرض. تم استلام الشحنة. من لقاح AstraZeneca يوزع على مراكز التطعيم هناك 781 مركزا موزعة على محافظات الجمهورية.