طريقة عمل الكيك في خمس دقائق 2021

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 03:05 م
19 سبتمبر 2021
طريقة عمل الكيك في خمس دقائق 2021

طريقة عمل الكيك في خمس دقائق 2021، إعداد الطعام في المنزل من المهام اليومية التي لا يمكن لربات المنزل إغفالها بشكل كامل، إلا أن الحلوى من الأطعمة التي يمكنهن الاعتماد طوال الوقت على شرائها من المحلات أو حتى استبدالها بالفواكه.

 لكن تظل الكيكة إحدى أهم أصناف الحلوى التي يقبل الجميع على تناولها، والتي يصعب شراؤها من الخارج في بعض الأحيان، لذا تلجأ الكثيرات لتعلم طريقة عملها من خلال البحث علة مواقع الإنترنت.

تتنوع طريقة عمل الكيكة والخطوات التي يمكنك اتباعها للحصول على حلوى هشة ولذيذة، ونقدم لك اليوم نقلًا عن موقع "allrecipes" طريقة عمل الكيكة في ثلاث خطوات ومكونات بسيطة لن تحتاج منك الكثير من الوقت والجهد، طريقة عمل الكيك في خمس دقائق 2021.

طريقة عمل الكيك في خمس دقائق 2021

مقادير الكيكة

1 كوب زبدة أو سمن نباتي

نصف كوب سمن بدرجة حرارة الغرفة "ليست ذابة"

3 أكواب سكر أبيض

3 بيضات

1 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا

1 كوب حليب

3 أكواب دقيق لجميع الأغراض

طريقة عمل الكيكة 

الخطوة 1

 

في العادة يتم إشعال الفرن أثناء تحضير الكيكة حتى يكون ساخنًا قبل تسويتها فيه، لكن هذه المرة تجاهلي تلك الخطوة، واحضري صينية 10 بوصة وادهنيها بالسمن أو أي مادة دهنية، ثم رشي كمية من الدقيق عليه واتركيه جانبًا.

الخطوة 2

في وعاء كبير، اخفقي الزبدة مع السمن والسكر حتى تصبح خفيفة ورقيقة، ثم اضيفي البيض واحدة تلو الأخرى، ثم أضيفي الفانيليا، اخفقي كافة المكونات جيدًا، وبعدها يخفق في الدقيق والحليب، وعند الحصول على خليط الكيك ويصبح جاهزًا وممزوجًا جيدًا، صبي الخليط في الصينية المحضرة.

الخطوه 3

ضعي الكيكة في فرن بارد، ثم اضبطي درجة الحرارة على 300 درجة فهرنهايت (150 درجة مئوية)، واخبزيها لمدة 90 دقيقة، أو حتى يخرج عود الأسنان نظيفًا عند اختبار نضج الكيكة، واتركيها حتى تبرد في الصينية لمدة 10 دقائق، ثم اقلبيه على رف سلكي واتركيها تبرد تمامًا.

طريقة عمل الكيكة في 3 خطوات

واليكم طريقة أخرى لعمل الكيكة عبر مقطع الفيديو التالي: