مسؤول إسرائيلي يكشف معلومات جديدة حول نفق الحرية وأبطال كتيبة جنين

الساعة 12:25 م|17 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

كشف مسؤول اسرائيلي مطّلع على تفاصيل التحقيقات في عملية انتزاع الحرية من سجن جلبوع اليوم الجمعة 17 - 9- 2021 على معلومات جديدة حول أبطال كتيبة جنين الذين تبادلوا حفر نفق الحرية أسفل سجن جلبوع.

وقال المسؤول الإسرائيلي وفقًا لموقع واللا العبري بأن سجّان جاء إلى زنزانة الأسرى الذين انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع ونادى على انفيعات لتسليمه رسالة بينما كان وقتها تحت الأرض وكان يحفر النفق.

ولفت المسؤول إلى أن العقل المدبر لحفر النفق القائد محمود العارضة تدخل فورًا وقال للسجان: "أن زميله انفيعات متعب جدًا وقد خلد إلى النوم، مبينًا أن السجان أصر على التحدث إلى انفعيات، لكن دون جدوى - تمكن العارضة من إقناعه بأنه نائم بالفعل، وأنه سيعطيه الرسالة.

وأضاف المسؤول أن أعمال الحفر في النفق كانت تتم بشكل رئيسي خلال النهار من قبل الأسير إنفيعات.

وأوضح أن التحقيقات الاولية اكتشفت أن الأسرى استخدموا في عمليات الحفر مقابض أواني الطهي القديمة، كما ساعدت ساق سرير حديدي تم تفكيكه في الحفر.

يُشار إلى أن 6 أسرى تمكنوا من انتزاع حريتهم فجر يوم الاثنين 6-9-2021 من سجن جلبوع الذي يسمى بسجن الخزنة، وبعد 5 أيام تمكنت قوات الاحتلال من اعادة اعتقال 4 أسرى وهم محمود ومحمد العارضة زكريا الزبيدي يعقوب قادري، ولا يزال اسيرين يتنسمان الحرية وهما مناضل انفيعات وأيهم كممجي.

 

كلمات دلالية