صحيفة تكشف موعد التحقيق مع أبطال "كتيبة جنين" الذين انتزعوا حريتهم

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 10:37 ص
17 سبتمبر 2021
ابطال نفق الحرية اسرى الحرية عملية انتزاع الحرية.jpg

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم الجمعة 17-9-2021 موعد التحقيق مع أبطال "كتيبة جنين" الذين انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن التحقيق سيبدأ عمليًا الأسبوع المقبل، مبينة ان لجنة التحقيق سيكون برئاسة القاضي المتقاعد مناحيم فنكلستين والذي عمل سابقًا في منصب المحامي العسكري العام للجيش الإسرائيلي في الانتفاضة الثانية.

ورجحت الصحيفة أن مفوضة مصلحة السجون كاتي بيري قد تواجه صعوبة في البقاء بمنصبها بعد الفضيحة والتحقيقات التي ستبدأ الأسبوع المقبل.

وأشارت إلى أن تعيينها من أمير أوحانا وزير الأمن الداخلي السابق في زمن حكومة الليكود، يقلل من التزام الوزير الحالي عومير بارليف تجاهها رغم دفاعه العلني عنها.

وتوقعت الصحيفة أن يتم إقالتها من منصبها، ما سيسمح للحكومة الإسرائيلية بالتوضيح للجمهور أن عملية “التنظيف الحقيقية” بدأت بعد التقصير الكبير.

وأكدت الصحيفة أن مصلحة السجون شهدت خلال السنوات الماضية خلل كبيرًا في التعينات ما تسبب بوجود اهمال وتقصير لإدارة مصلحة السجون.

وبينت الصحيفة أن هناك تقصير كبير فيما يُسمح أو يمنع ادخاله للأسرى مشيرة إلى ان الامتيازات التي يحصل عليها الأسرى لاسيما تهريب الهواتف النقالة يؤدي لتقوية الأسرى على السجانين وفقًا للصحيفة.