عساف: اعتقالات السلطة لطلبة الجامعات تستهدف نشطاء الكتلة

الساعة 02:48 م|16 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

قال رئيس تجمع الشخصيات المستقلة بالضفة الغربية خليل عساف اليوم الخميس:" إن الاعتقالات في صفوف طلبة الجامعات من قبل أجهزة السلطة تستهدف نشطاء الكتلة الإسلامية، وتأتي في سياق منع حركة حماس من ممارسة أي نشاط حتى لو كان طلابيا".

وأضاف عساف:" أن حملة الاعتقالات في صفوف طلبة جامعة النجاح جاءت بعد إقامة الكتلة الإسلامية معرضا للكتاب في بداية الفصل الدراسي، حيث يجري التحقيق مع المعتقلين حول دورهم فيه".

وتابع :"من الواضح أن هناك تعليمات من المستوى السياسي إلى المستوى الأمني بمنع الآخر، وتحديدًا حركة حماس، من ممارسة أي نشاط".

واعتبر عساف أن النيابة العامة تضع نفسها في شبهة فساد عندما تكيّف للمعتقلين تهمًا لا صلة لها بمجريات التحقيق، موضحاً أنه توجه لهم النيابة تهمًا جاهزة كإثارة النعرات الطائفية وغيرها، وباتت تستنسخ تلك التهم لجميع المعتقلين.

وقال: "هذه الاعتقالات تعطل حياة الناس وتعليمهم وتنغص عليهم، وتخرب العلاقات المجتمعية، وتعطي للاحتلال المبرر لممارسة كل الانتهاكات بحق شعبنا".

ويشار إلى أنه تواصل أجهزة السلطة اعتقالاتها وانتهاكاتها بحق المواطنين على خلفية سياسية ورأي، طالت عددًا من المواطنين بينهم أسرى محررون وطلبة جامعات.

وتجدر الاشارة إلى أنه خلال الأسبوعين الماضيين نفذت الأجهزة حملة اعتقالات سياسية طالت عددا من طلبة جامعة النجاح وجامعة القدس المفتوحة بنابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعد استدعائهم للمقابلة.

كلمات دلالية