سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الأربعاء الموافق 15-9-2021 في المصرف المركزي والسوق السوداء

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 11:02 م
14 سبتمبر 2021
سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الأربعاء الموافق 15-9-2021 في المصرف المركزي والسوق السوداء

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الأربعاء الموافق 15-9-2021 وعلى محركات البحث بالأنترنت يبحث المواطنين اللبنانيين عن سعر الدولار والعملات الأجنبية مقابل الليرة اللبنانية التي تشهد اضطرابات وعواصف عدة جراء الفساد السياسي المتفشي في الدولة ، فريق فلسطين اليوم وضع لكم التفاصيل في هذه المقالة .

وبمجرد الانتهاء من قراءة مقالة سعر صرف الدولار في لبنان ستتمكنون من معرفة أسعار الصرف خلال التعاملات اليوم في البنوك والسوق السوداء ، وهي على النحو التالي:-

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الأربعاء الموافق 15-9-2021

ولقد وضعنا لكم سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الأربعاء الموافق 15-9-2021 إذ تراوح سعر الدولار خلال التعاملات المبكرة لدى السوق السوداء بين 16250 و16300 ليرة لكل دولار.

إليك سعر الدولار في البنوك اللبنانية

ولقد وضعنا لكم أسعار الدولار أمام الليرة اللبنانية في البنوك اللبنانية حيث حددت سعر 3850 ليرة للدولار عند سحب الدولار لصغار المودعين، وهذا منذ فترة، ومعمول به حتى اليوم، في المقابل، ثبتت نقابة الصرافين في لبنان، تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و 3900 ليرة، للبيع كحد أقصى ، ونستكمل معكم باقي المقالة .

سعر الدولار مصرف لبنان المركزي

ولقد وضعنا لكم سعر الدولار في المصرف المركزي في لبنان إذ ظل سعر صرف الدولار عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص لبعض السلع الأساسية فقط.

أزمة مالية في لبنان

ودفعت الأزمة المالية في لبنان أكثر من نصف السكان إلى دائرة الفقر، وشهدت قيمة العُملة تراجعا بأكثر من 90% خلال نحو عامين.

هذا وقالت وزارة الخارجية الفرنسية أن مؤتمرا دوليا جديدا لتلبية احتياجات اللبنانيين سيعقد في الرابع من أغسطس آب بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والأمم المتحدة

ونتيجة لهذا التراجع الكبير الذ افقد قيمة الليرة اللبنانية نحو 90 بالمئة ، بدأت بعض البنوك الأجنبية الكبرى في مقاطعة مصرف لبنان المركزي، ما دفع البنوك الأجنبية الكبرى لاتخاذ هذا القرار، نتيجة تفاقم الأزمة الاقتصادية، وعدم وجود بوادر لحلها في الأفق القريب، بسبب صراعات السياسيين وسيطرة "حزب الله" على مفاصل الاقتصاد.

وتحتاج الدولة اللبنانية في أحسن الأحوال حوالي 12 عامًا ليعود إلى مستويات الناتج المحلي التي كانت في عام 2017، وفي أسوأ الأحوال إلى 19 عامًا، وفق تقرير صادر عن البنك الدولي.