مختص في التعليم: اعتداء الطلبة على المدرسين يستوجب تغليظ العقوبة

الساعة 02:52 م|12 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

أكد المختص في الشؤون التعليمية أ. محمد الحطاب أن ما حدث في إحدى المدارس بقطاع غزة من اعتداء عشرات الطلبة على المدرسين بالحجارة والشتائم يتطلب تغليظ العقوبة على المعتدين ويجب تجاوز عقوبة الفصل أو النقل لأن ما حدث يعد تجاوزًا غير مسبوق.

وقال الحطاب في تصريح لفلسطين اليوم: "إن الوزارة مطالبة اليوم بأن تجعل من المعتدين عبرة وأن يشعروا بالعار حفاظاً على هيبة المدرسة"، لافتًا إلى أن بعض الأهالي يوجد لديهم استهتار بنظام العقاب والانضباط المدرسي نظراً لعدم شمول الأمر على الاعتقال في الإصلاحية.

وشدد على أن تجاوز الأمر عبر الكلمات وتقبيل الرأس وفنجان القهوة سيضع احترام المدرسة على المحك وننتظر أكثر من جهة للمشاركة في معالجة الأمر بما يحقق مصلحة المسيرة التعليمية.

يُشار إلى أن النشطاء تداولوا مقطع فيديو خطيرة لاعتداء عشرات الطلبة على المدرسين ورشقهم بالحجارة والعصي والتلفظ عليهم بألفاظ نابية وخادشة للحياة.

فيما أكد الكاتب والناشط الاعلامي أيمن دلول أن المطلوب من مدير المدرسة خطوات مهمة لوقف هذه الجرائم والاعتداء تتمثل في عدة خطوات وهي كالتالي:

1- تعطيل المدرسة لأسبوع كامل حتى استعادة كرامة المدرسين "الذين في الدول المحترمة يوضعون فوق الرؤوس".

2- كل طالب ثبت تورطه في قلة الأدب التي شاهدناها يتم على الأقل نقله لمدرسة في محافظةٍ أخرى، بعد تجريمه بتصليح ما تم تخريبه وتوبيخه أمام طلبة المدرسة بالصورة اللائقة لفعله المشين.

3- كل الأضرار التي حدثت يتم تحميلها لذوي الطلبة المعتدين.

كلمات دلالية