رابط اسماء صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر 9 سبتمبر 2021

الساعة 02:33 م|12 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

ننشر لكم عبر وكالة فلسطين اليوم رابط اسماء صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر 9 سبتمبر 2021 وذلك بعد أن أعلن مكتب منسق الأمم المتحدة رسميًا موعد صرف المنحة.

وكان مكتب منسق الأمم المتحدة أعلن عبر حسابه في منصة تويتر أن صرف المنحة القطرية سيكون غدًا الاثنين 13 سبتمبر 2021 لنحو 100 ألف مستفيد من الأسر المتعففة.

وأوضح المكتب أن عملية معرفة اسماء المستفيدين من المنحة سيكون من خلال الرسائل عبر الهواتف المحمولة بشكل يومي للأسماء المستفيدة.

رابط اسماء صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر 9 سبتمبر 2021

يُشار إلى أن موقع فلسطين اليوم سينشر لكم رابط اسماء المستفيدين من المنحة القطرية القديم وهو الرابط الأساسي للأسماء المستفيدة ومن المتوقع أن يفعل الاسماء خلال الساعات القادمة. (اضغط هنا)

ومن الجدير ذكره أن صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر 9 سبتمبر 2021 دخلت في مراحل خطيرة وكبيرة بسبب منع الاحتلال الإسرائيلي من ادخال المنحة من خلال الحقائب عبر حاجز بيت حانون.

وكانت إسرائيل قد منعت ادخال المنحة منذ انتهاء معركة سيف القدس في منتصف شهر مايو 2021 وسيتم صرف غدًا الاثنين بآلية جديدة.

ودخلت اللجنة القطرية لإعادة الاعمار وحركة حماس في نقاشات معمقة انتهت لإدخال السلطة في قصة صرف المنحة والتي رفضت ذلك دون وجود الأمم المتحدة.

وتدخلت الامم المتحدة لصرف المنحة حتى لا تتدهور الأوضاع مرة أخرى على حدود قطاع غزة الذي كان يشهد حالة من التوتر الكبير.

وتمكن اللجنة القطرية والأمم المتحدة بالاتفاق على آلية جديدة لصرف المنحة وافقت عليها حركة حماس والسلطة و"إسرائيل".

ووقعت الأمم المتحدة وقطر، الخميس 19-8-2021، مذكرة تفاهم بشأن تحويل أموال المنحة القطرية لتوزيعها على الأسر المحتاجة في قطاع غزة.

وبحسب التفاهمات، ستحصل 100 ألف أسرة محتاجة في قطاع غزة بدءا من شهر سبتمبر المقبل، على 100 دولار لكل أسرة.

وتمضي المنحة القطرية نحو التنفيذ، وأنها لن تتوقف، وفق المختص بالشأن الاقتصادي محمد أبو جياب ، وأشار إلى أن السلطة الفلسطينية لن تنجح في عرقلتها، رغم جهودها في هذا السياق.

وذكر أن بنك الإسكان سيتولى صرف المنحة القطرية للمستفيدين في غزة، وهو بنك أردني وافد.

وبيّن أن البنك ليس فلسطينياً، تساهم فيه قطر كأحد أكبر المالكين للأسهم والمسيطرين على البنك، كما أن كل ما يتعلق بأموال وحسابات اللجنة القطرية يتم داخل فروع هذا البنك في غزة والضفة.

 

كلمات دلالية