بينت يُقر : فرار الأسرى من السجن جرس إنذار وأنظمة الدولة تدهورت

الساعة 12:11 م|12 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء نفتالي بينت خلال جلسة الحكومة "الإسرائيلية ان "جهود إعادة الأسيرين الآخرين إلى السجن مستمرة في هذه اللحظة بالذات".

وأضاف: "قررنا تشكيل لجنة تحقيق للفرار، وهذه هي دعوة للاستيقاظ-لقد تدهورت بعض أنظمة الدولة في السنوات الأخيرة وتحتاج إلى إصلاح".

وتابع: "من الممكن والضروري العمل بشكل مختلف، بمواعيد واضحة وفقًا للمعايير المهنية فقط وصياغة خطط منظمة، وما حدث يمكن إصلاحه".

وأشار بينيت إلى حادثة إطلاق النار على منزل قائد الشرطة جمال خشرش، المسؤول عن محاربة العنف في المجتمع العربي، قائلا: لقد تحدثت هذا الصباح معه وأخبرته نيابة عن الحكومة أن الوضع الذي يتعرض فيه ضابط كبير وعائلته للتهديد من قبل عناصر إجرامية مستحيل.

وقد تولت وحدة التحقيق بالجرائم المحلية والدولية في الشرطة الإسرائيلية التحقيق في ظروف فرار الأسرى، واستمعت إلى شهادات السجانين حول الظروف والإخفاقات التي قادت إلى عملية الفرار، وقال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي قبل أيام إن التحقيق متواصل لمعرفة ما إذا كانت عملية فرار الأسرى تنطوي على مخالفات جنائية داخل أسوار السجن.
 

وأضاف الوزير بارليف أن الجهود متواصلة لتصحيح الإخفاقات التي قادت إلى فرار الأسرى، ومن المتوقع أن يخضع قائد سجن جلبوع قريبا إلى مساءلة، بصفته المسؤول الأول عن تطبيق التعليمات في السجن وإدارته.

وقد تمكنت قوات الأمن الإسرائيلية صباح أول أمس السبت من اعتقال الأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد عارضة بعد ساعات من اعتقال محمود عارضة ويعقوب قدري، وما زالت تبحث عن الأسيرين مناضل يعقوب نفيعات وأيهم فؤاد كممجي، وقد اعتقل الأسرى على بعد 30 كلم من السجن.

كلمات دلالية