مسيرة في باحات الأقصى دعما للأسرى في سجون الاحتلال

الساعة 04:07 م|10 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

شهدت باحات المسجد الأقصى المبارك بعد صلاة الجمعة اليوم، تظاهرة حاشدة دعماً للأسرى في سجون الاحتلال.

وخلال المسيرة ردد المواطنون الهتافات الداعمة للمقاومة والمتضامنة مع الأسرى في سجون الاحتلال الذين يواجهون هجمة مسعورة من إدارة سجون الاحتلال.

كما هتف الشبان بهتافات رافضة للتنسيق الأمني والمساومة مع الاحتلال، ومؤكدين على طريق المقاومة والكفاح ومواجهة الاحتلال.

بدورها اقتحمت قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى وتجول جنودها في الساحات، وانتشروا في عدة مناطق بشكل مكثف.

وتمركز جنود الاحتلال على سطح قبة الصخرة ومحيط مصلى باب الرحمة، وحاولوا منع تنظيم المسيرة المساندة للأسرى، ودفعوا بتعزيزات عسكرية إضافية.

واعتقلت قوات الاحتلال أحد الفتية من باحات المسجد الأقصى، فيما هتف الشبان والفتية بـ"زكريا" في وجه جنود الاحتلال، استهزاء بهم فيما ألقى فتية وشبان عبوات زجاجية على جنود الاحتلال.

ويشار إلى أنه تأتي هذه المسيرة بالتزامن مع فعاليات أخرى في عدد من محافظات الضفة بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية، وفعاليات المقاومة الشعبية السلمية نصرة للأسرى ورفضا لاستمرار التنكيل بهم.

وكانت عرقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ فجر اليوم الجمعة، المواطنين ومنعت دخول جزء كبير منهم للصلاة في القدس، وشددت الخناق على مداخل المدينة.

بدورها أفادت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال منعت العديد من المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى؛ لأداء صلاة الجمعة من خارج القدس إلا عدد قليل خاصة من الضفة الغربية.

وجدير ذكره أنه تشهد سجون الاحتلال عمليات قمع وتوتر على مدار الساعة، بسبب الإجراءات العقابية بحق الأسرى عقب، بعد تمكن ستة أسرى من انتزاع حريتهم من سجن جلبوع الاثنين الماضي.

كلمات دلالية