مسيرات في جنين دعما للأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم

الساعة 03:31 م|10 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

شارك مئات المواطنين بعد ظهر اليوم الجمعة، في مسيرات ببلدتي يعبد وعرابة بمدينة جنين، دعما للأسرى الذين يتعرضون لقمع وتنكيل من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ففي بلدة عرابة انطلقت مسيرة جابت شوارع البلدة، وصولا إلى منزل الأسير محمود العارضة الذي انتزع حريته من سجن جلبوع، وانتهت بوقفة دعم للأسرى فيما انطلقت مسيرة مماثلة في يعبد.

وخلال المسيرات رفع المشاركون العلم الفلسطيني وصور الأسرى، ورددوا الشعارات المنددة بالاحتلال، وحملوه المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى.

ودعا المتحدثون باسم القوى الوطنية والإسلامية إلى زيادة الدعم للأسرى الذين انتزعوا حريتهم، والأسرى في سجون الاحتلال مشددين على أهمية تفعيل قضيتهم ونقلها إلى المحافل الدولية لكشف وفضح سياسة الاحتلال بحق الحركة الأسيرة.

وأكد المتحدثون، أن ما يقوم به الاحتلال هو حرب شاملة بحق أسرانا، وسياسة انتقامية تعكس حالة التخبط، مثمنين إرادة الأسرى وصمودهم.

وحملوا الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياة الأسرى الذين انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع، مطالبين كافة مكونات شعبنا الى دعمهم وإسنادهم.

بدورها كثفت قوات الاحتلال الاسرائيلي، من تواجدها العسكري في محيط قرى فقوعة ورمانة ويعبد، وبمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري، ونصبت خيمة مراقبة في فقوعة شرق جنين.

وأطلق جنود الاحتلال النار تجاه العمال بالقرب من الجدار في رمانة، ونصبوا حاجزا عسكريا عند مدخل مستوطنة "حوميش" المخلاة.

كلمات دلالية