بعد عملية "نفق الحرية"

الجاليات والمؤسسات في الخارج تستعد للتحرك عالمياً من أجلِ الأسرى

الساعة 02:07 م|10 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

دعت الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين وأعضائها المنتشرين في ٧٠ دولة، والمؤسسات والجاليات العربية والإسلامية والأطر الفاعلة والناشطين في أنحاء العالم اليوم الجمعة، للتحرّك في بلدانهم بكافة الوسائل الشعبية لنصرةِ انتفاضة الأسرى والشعب الفلسطيني، وذلك بتنظيم المسيرات والمظاهرات والوقفات في الشوارع والمدن الكبرى في العالم.

وكانت وزّعت الحملة العالمية عبر منصاتها المختلفة بوسترات باللغات المختلفة (العربي، الفرنسي، الإنجليزي، التركي، الروسي، الأسباني، الفارسي، الأوردو" تتضمن مقطع من رسالةِ الحركة الأسيرة في معتقلات الاحتلال والتي جاء فيها: "نناشدكم وكلنا ثقة بأنكم لن تخذلونا".

يشار إلى أنه تتزامن انتفاضة الأسرى والشعب الفلسطيني مع (أسبوع الانتفاضة) التي تحييه الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين ما بين 22 و28 أيلول من كلِ عام بالوقفات الشعبية والمظاهرات الداعمة للانتفاضة، إضافةً إلى تنظيم المعارض الفنيّة وطباعة لافتات تُعبّر عن التضامن مع فلسطين وشعبها.

جاء ذلك بعد نجاح 6 أسرى الاثنين الماضي من انتزاعِ حريّتهم من داخل سجن "جلبوع" عبر نفق تحت الأرض قاموا بحفره في عملية ضربت منظومة الأمن الإسرائيلية في مقتل.

جدير ذكره أن سلطات الاحتلال قامت في أعقاب ذلك بتنفيذ إجراءات قمعية بحق الأسرى الفلسطينيين والتنكيل بهم ونقلهم من الأقسام، منتهكًة بذلك كل المواثيق والأعراف الدولية المتكفلة بحماية الأسرى والمعتقلين.

كلمات دلالية