3 مفاجآت منتظرة "iPhone 13 وiOS 15 وأبل ووتش 7"

الساعة 10:04 م|09 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم- وكالات

ينطلق مؤتمر أبل في 14 سبتمبر/أيلول الجاري، والذي يحمل العديد من المفاجآت لعشاق "التفاحة الأمريكية"، تشمل إصدارات هاتف iPhone 13.

ومن المقرر عقد مؤتمر أبل من حديقة الشركة، حيث ينطلق الحدث باسم "California Streaming"، ويبث عبر الإنترنت على موقع الشركة الأمريكية (عملاقة صناعة التكنولوجيا في العالم).

ويحمل مؤتمر أبل في جعبته العديد من المفاجآت تشمل أحدث إصدارات آيفون 13 (iPhone 13) وهم آيفون 13 وآيفون 13 ميني وآيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس.

وتأتي هواتف آيفون 13 الجديدة بنفس تصميم هواتف الإصدار السابق آيفون 12 ونفس الحجم، مثل نماذج آيفون 12، بما في ذلك 5.4 بوصة و6.1 بوصة للنماذج العادية، و6.1 بوصة و6.7 بوصة لطرازات Pro وأن تكون مصنوعة من المواد نفسها مثل الأجهزة السابقة، وهو أمر قد يتغير مع طراز آيفون 2022، بحسب صحيفة ديلي ميل.

ويتوقع الخبراء أن تكون شاشات آيفون 13 أفضل وبتردد 120 هرتز، مع معالج يوفر أداء أفضل وتحسينات على الكاميرات وربما "نوتش" للكاميرا الأمامية وتقنيات بصمة الوجه بحجم أصغر.

وقد يتمتع هاتف آيفون 13 الجديد بعمر بطارية أطول بكثير ويحصل على تحديثات للكاميرا، بما في ذلك "نتوء" أكبر قليلا، وزوم تليفوتوغرافي 2.5x، وتحديث للعدسة فائقة الزاوية.

وعن كامير هواتف أبل آيفون 13 فمن المتوقع أن تحصل على تحديثات لقدراتها في التقاط الفيديو، بما في ذلك ميزة ProRes الجديدة لصنّاع الأفلام المحترفين، كما ستمنح مقاطع الفيديو عالية الجودة، بما في ذلك HD و4K، صنّاع الأفلام المزيد من إمكانيات التحرير.

وينتظر العديد من مستخدمي منتجات أبل الإعلان عن آخر تحديث لنظام التشغيل iOS 15، والذي يسمح لمستخدمي آيفون وآيباد بالاتصال بالأقمار الصناعية في حالة الطوارئ عندما يكون خارج نطاق شبكات الهواتف المحمولة.

تطمح شركة أبل لطرح مجموعة ميزات للصحة ستضاف ضمن إمكانات ساعتها المرتقبة Apple Watch Series 7 و8.

عن أبرز الميزات الصحية المتوقعة في ساعة أبل ووتش 7، المنتظر الإعلان عنها في مؤتمر أبل يوم 14 سبتمبر/أيلول المقبل، هي تتبع النوم، وهي من الميزات الصحية التي تهدف الماركة لضمها لساعة Apple Watch Series 8، وذلك لتنافس بقوة ماركات ساعات متخصصة في مراقبة الصحة مثل Fitbit.

ومن الميزات التي تطمح لها أبل أيضا، ميزة مراقبة السكر في الدم، ووفق تقرير صحيفة "وول ستريت جورنال"، أبل تدرس كيفية إضافة خاصية اكتشاف مرض السكري في ساعاتها الذكية.

بالإضافة لدرجة حرارة الجسم، وهي ميزة صحية سبق أن كشف تقرير لبلومبرج عن سعي أبل لإضافتها في ساعة Apple Watch Series 8.

كما تسعى أبل في المستقبل لإضافة ميزة صحية لاكتشاف الحمى في ساعاتها الذكية، وحتى الآن لا يتضح موعدا محددا لظهور أي من هذه الميزات في الساعات المستقبلية من أبل.

من المتوقع أن يكشف مؤتمر أبل أثناء طرح iPhone 13 عن موعد إطلاق تحديث iOS 15 الجديد لهواتف آيفون، بالإضافة لموعد توفر تحديث iPadOS 15 لأجهزة آيباد وWatchOS 8 لساعات أبل ووتش الذكية.

ويضم تحديث iOS 15 الجديد تصميم تطبيق Safari الجديد كليًا الذي يضع شريط العنوان أو البحث في أسفل الشاشة في مظهره الجديد.

ومع ذلك، يتيح نظام التشغيل لمستخدمي Safari، العودة لتصميمه الكلاسيكي بإعادة شريط العنوان أو البحث للمنطقة العلوية من الشاشة كما جرت العادة.

ومن المقرر أن يطرح الإصدار الرسمي العام للمستخدمين كافة بالتزامن مع المؤتمر السنوي لشركة أبل في الخريف المقبل، 14 سبتمبر/أيلول 2021.

وحسب موقع "ذا فيرج" المختص بأخبار التقنيات، كشفت الاختبارات الحالية التي تجرى على نظام التشغيل الجديد عن ميزة جديدة تتوفر للمرة الأولى، لهواتف آيفون 13.

وأوضح الموقع أن نظام IOS 15 سيتيح لمستخدمي هواتف آيفون غلق الوضع الليلي بالكاميرا بشكل دائم، وهو الأمر الذي لم يكن متوفرا من قبل.

وكانت أبل قد أعلنت عن خاصية الوضع الليلي لهواتفها للمرة الأولى في عام 2019 على iPhone 11.

والوضع الليلي يمكن المستخدمين من توجيه الكاميرا بهاتف آيفون نحو شيء يصعب رؤيته جيّدًا في الليل وأخذ صورة واضحة له.

وقبل الإعلان عن هذه الخاصية، كان يمكن إيقاف الوضع الليلي بشكل مؤقت، مع قابلية إعادة تفعيله تلقائيا إذا لاحظت أجهزة الاستشعار بالهاتف احتياج الكاميرا لذلك من أجل توضيح الصورة.

والآن لن يعاني مستخدمي نظام IOS 15 من هذه المشكلة حيث ستتاح لهم إمكانية إيقاف الوضعية بشكل دائم.

كلمات دلالية