الاحتلال استقدم فرق النخبة في عمليات الاقتحام

الكعبي: ما يجري في السجون هو انتفاضة بكل ما تحمل الكلمة من معنى

الساعة 06:20 م|09 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

مدير مركز حنضلة لدراسات الأسرى علام الكعبي قال :"إن ادارة مصلحة السجون استقدمت بعض فرق النخبة في عمليات الاقتحام، لافتاً إلى انه تم الابلاغ من داخل السجون عن تشكيل الاحتلال وحدة جديدة لاقتحام السجون".

وأضاف الكعبي خلال تصريحات صحفية تابعتها وكالة "فلسطين اليوم الاخبارية":"ما يجري داخل السجون هو انتفاضة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، مؤكداً استمرار المواجهات بين الاسرى وقوات قمع السجون".

وتابع :" هذه الانتفاضة التي تتفجر داخل السجون يجب ان يكون لها ارتدادات خارج السجون، موضحاً أن إهمال ما يقوم به الاسرى داخل السجون يعطي الاحتلال مبرر في استمرار اعتداءاته".

وأكد الكعبي على ضرورة مغادرة الميادين والخطابات والتوجه للأفعال لوقف اعتداءات الاحتلال على الاسرى.

وأشار الكعبي إلى أن الحركة الاسيرة داخل السجون، تحيي ما قامت به الجماهير الفلسطينية من مسيرات داعمة للأسرى.

ودعت الفصائل الفلسطينية اليوم الخميس، إلى المشاركة في مسيرات وفعاليات بعنوان "جمعة الحرية " وذلك بعد صلاة الجمعة مباشرة يوم غدٍ الجمعة في كافة انحاء قطاع غزة.

وجاء ذلك في وقت تشهد فيه المعتقلات الاسرائيلية حملة اقتحامات واسعة، يتخللها تفتيش للاقسام بالسجون وتوزيع الاسرى على الاقسام بعد الاعتداء عليهم.

ورداً على ذلك احرق اسرى من حركة الجهاد الاسلامي عدة غرف داخل سجن النقب رفضاً لانتهاكات قوات القمع الاسرائيلية تجاههم والتي تأتي على خلفية انتزاع ستة اسراى حريتهم من سجن جلبوع الاكثر تحصيناً .

وشهدت محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة مسيرات وفعاليات عدة خلال اليومين الماضيين لمساندة ودعم الاسرى والمطالبة بحماية الاسرى الستة، وسط تحذير من الفصائل للاحتلال من المساس بحياتهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية