تجمع النقابات المهنية يدين استمرار اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي للأسيرة الجعابيص

الساعة 03:23 م|09 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

أدان تجمع النقابات المهنية في قطاع غزة ظهر اليوم الخميس، استمرار اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي للأسيرة إسراء الجعابيص وإهمال علاجها وهو دليل على إجرام "إسرائيل" وتجردها من القيم الإنسانية والأعراف الدولية وذلك في استمرار لمسلسل الانتهاكات الإسرائيلية بحق الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال.

وعبر التجمع عن تضامنه الكامل مع الاسيرة الجعابيص، مؤكداً أن استمرار انتهاك حقوق الاسرى والاسيرات وحرياتهم ومسلسل القمع يعكس حالة الاستخفاف "الإسرائيلي" بالقوانين والمواثيق الدولية المؤكدة على حماية الاسرى.

ويشار إلى أنه جاء ذلك بعد استمرار اعتقال الاسيرة الجعابيص لتنضم لأكثر من 36 أسيرة يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي دون أن تلتفت إليهم المؤسسات الدولية المدافعة عن حرية الاسرى.

وأوضح أنه تقبع الاسيرات في ظروف اعتقاليه قاسية، ويحرمهم الاحتلال من كل مقومات الحياة البسيطة، ويتعرضن لكل أشكال الانتهاك والتضييق والحرمان من الحقوق الأساسية .

وطالب التجمع بضرورة إطلاق سراح الاسيرة الجعابيص وكافة الاسيرات القابعات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا المنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام محليا وعربيا لدعم حملة إنقاذ إسراء الجعابيص، وعلى رأسهم منظمة الصليب الأحمر للتحرك بسرعة لإنفاذها وضمان تقديم العلاج اللازم لها.

كلمات دلالية