مؤسسات الأسرى تطلق نداءً عاجلاً للأمم المتحدة لتوفير الحماية للأسرى الفلسطينيين

الساعة 02:59 م|09 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

أطلقت عدة مؤسسات تُعنى بالأسرى مثل (مؤسسة الضمير، نادي الأسير الفلسطيني، هيئة شؤون الأسرى، شبكة المنظمات الأهلية ومجلس منظمات حقوق الإنسان وجمعية إنعاش الأسرة) اليوم الخميس، نداءً عاجلاً لأجهزة الأمم المتحدة، لتوفير الحماية للأسرى الفلسطينيين من العقاب الجماعي والإجراءات الانتقامية التي تمارس بحقهم من قبل مصلحة سجون الاحتلال.

وأشارت المؤسسات في ندائها إلى الإجراءات القمعية التي مازالت ترتكب بحق الأسرى بعد تمكُّن 6 أسرى من سجن "جلبوع" من انتزاع حريتهم يوم 7/9/2021، منوهةً للعقوبات الجماعية التي مورست بحق الأسرى الفلسطينيين في مختلف السجون من نقل وعزل وإخضاع البعض للتحقيق، وصولاً إلى اقتحام أقسام السجون من قبل الوحدات الخاصة والاعتداء على الأسرى، مما دفع بعض الأسرى في سجن "النقب" لحرق غرفهم احتجاجاً على الهجمة التي يتعرضون لها.

وكان نادي الاسير، قد أبلغ الصليب الأحمر صباح اليوم الخميس أهالي الأسرى بقرار إلغاء الزيارات العائلية حتى نهاية شهر أيلول الجاري.

وحذرت المؤسسات في ندائها من استمرار تصاعد تلك الإجراءات العقابية بحق الأسرى، وتعارضها مع مسؤوليات دولة الاحتلال بموجب اتفاقية جنيف الرابعة، مطالبةً الأمم المتحدة بالضغط على دولة

كلمات دلالية