لليوم الثالث على التوالي ..أسعار الذهب في الأردن في انخفاض

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 11:03 ص
09 سبتمبر 2021
الذهب - سعر الذهب.jpg

سجلت أسعار الذهب اليوم الخميس 9/9/2021 انخفاضا جديدا في السوق المحلية، لليوم الثالث على التوالي، عقب يومين من التراجع، حيث شهد المعدن الأصفر انخفاضا بقيمة 20 قرشا للغرام الواحد.

وبحسب التسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محال تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، فقد تراجع سعر بيع عيار 21 قيراط الأكثر طلبا في السوق، إلى 36.5 دينارا، ولغايات الشراء بقيمة 35 دينارا.

كما تراجع أيضا سعر بيع الغرام من عيار 24 قيراط ليصل إلى 43.4 دينارا، والشراء بقيمة 40.3 دينارا، وانخفض سعر بيع عيار 18 قيراط إلى 32.6 دينارا، والشراء بقيمة 29.7 دينارا.

وشهد عالم البورصات والمال في الفترة الأخيرة تقلبات عدة وتغيرات جذرية خاصة فيما يخص اهتمامات المستثمرين، وبدا واضحا أن الإغلاق العام وبقاء الأفراد في منازلهم بسبب جائحة كورونا بالإضافة إلى النمو الاقتصادي الكبير والسريع للصين بات من أبرز أسباب تغير رغبة المستثمرين في المخاطرة.

 

ولطالما كان الذهب ملاذا آمناً للمستثمرين خاصة في الظروف الاقتصادية الراهنة وانتشار جائحة كورونا في أواخر 2019. وينظر بعض المستثمرين إلى الذهب على أنه الاستثمار الأنسب خاصة مع ارتفاع التضخم الناتج عن عمليات التحفيز الحكومية في الأسواق.