موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر 9 سبتمبر 2021

الساعة 07:25 م|08 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

يترقب عشرات الألاف من ابناء قطاع غزة موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر 9 سبتمبر 2021 وذلك بعد الكشف عن الموعد الرسمي لصرف المنحة وفقًا للناطق باسم اللجنة القطرية عبد الرحمن الخالدي.

وقال الخالدي في تصريحات صحفية اليوم الاربعاء 8 سبتمبر 2021 أن صرف المنحة القطرية سيتم منتصف الشهر الجاري تحديدًا في 2021/09/14 على أبعد تقدير.

يُشار إلى أن السفير القطري رئيس اللجنة القطرية محمد العمادي أكد أن كافة الاجراءات المتعلقة بصرف المنحة للأسر المتعففة في القطاع انتهت وذلك بالاتفاق ما بين السلطة والامم المتحدة.

وذكر العمادي في تصريحات سابقة أن البدء بعملية الصرف بحسب الآلية المتفق عليها مع الأمم المتحدة خلال الشهر الجاري وذلك بعد استكمال الأمم المتحدة لكافة الإجراءات الفنية المتعلقة بعملية الصرف، كما أوضح سعادته بأنه سيتم صرف منحة موظفي غزة بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية خلال الأيام القادمة وبالتوافق مع مختلف الأطراف.

ومن الجدير ذكره أن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ممثلة برئيسها سعادة السفير محمد العمادي، وقعت مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة ممثلة بالسيد تور وينسلاند، منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، يوم الخميس الماضي، حيث أكد السفير محمد العمادي أن مذكرة التفاهم تتضمن آلية توزيع منحة المساعدات النقدية المقدمة من دولة قطر للأسر المتعففة في قطاع غزة.

وأوضح العمادي أن صرف المساعدات النقدية للمستفيدين سيتم من خلال الأمم المتحدة وعبر برنامج الغذاء العالمي التابع لها، حيث ستتقاضى نحو 100 ألف أسرة متعففة في محافظات قطاع غزة تلك المساعدات شهريًا، بوقع (100 دولار) لكل أسرة نقدًا.

ولفت العمادي إلى أن اللجنة القطرية ستقوم بتحويل أموال المساعدات قبل نهاية شهر أغسطس الجاري، على أن يتم البدء بتوزيعها خلال شهر سبتمبر.

كلمات دلالية