هيئة الأسرى: إدارة سجون الاحتلال توسع نطاق التضييق على أسرى الجهاد

الساعة 12:29 م|07 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير أصدرته اليوم الثلاثاء 7/9/2021، أن إدارة سجون الاحتلال وسَعَت نطاق التضييق على الأسرى في مختلف المعتقلات، حيث شرعت بحملة الإجراءات التعسفية بحقهم، ويأتي ذلك عقب تمكن 6 أسرى من حفر نفق والهروب من سجن "جلبوع" يوم أمس.

وأوضحت الهيئة، أن سلطات الاحتلال نفذت أمس واليوم سلسلة من الإجراءات التنكيلية والتي تمثلت بسحب العديد من إنجازات الأسرى على المستويين المعيشي والتنظيمي.

كما أشارت إلى تحويل السجون والمعتقلات إلى زنازين، وتوزيع أسرى حركة الجهاد الإسلامي على مختلف السجون ومنعهم من العيش بغرفة تنظيمية خاصة بهم.

وأفادت الهيئة أن إدارة السجون نقلت خمسة أسرى من قيادة الجهاد الإسلامي إلى التحقيق وزجهم داخل الزنازين وهم كل من زيد بسيسة وأنس جرادات، وعبد الله العارضة، ونمر سالم، ومهند الشيخ إبراهيم.

 كما منعت توزيع وجبات الطعام على الأسرى في عدة سجون، ونفذت حملة تفتيشات استفزازية في عدد من السجون والمعتقلات.

وأكدت الهيئة أن أسرى حركة الجهاد الإسلامي وبدعم من كافة الفصائل اتخذوا قراراً برفض إجراءات نقلهم وتوزيعهم على اقسام وغرف التنظيمات الأخرى، ولن ينفذوا مطلب الإدارة، وسيواجهون أي إجراءات تستهدفهم حياتهم اليومية.

وأعربت هيئة الأسرى عن قلقها على حياة كافة الأسرى المحتجزين في مختلف السجون والمعتقلات، محملة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصيرهم، خاصة أن إدارة السجون تمعن بتشديد الخناق عليهم والتهجم على حقوقهم.

وطالبت المؤسسات الحقوقية والانسانية بضرورة التدخل وبذل الجهود لمتابعة أوضاع الأسرى في مختلف السجون، ووضع حد لهذه الإجراءات العقابية المتخذة بحقهم من قبل إدارة سجون الاحتلال، قبل أن تتجه الأوضاع نحو التصعيد والانفجار.

كلمات دلالية