سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 7-9-2021 .. السوق السوداء والمصرف المركزي

الساعة 08:40 م|06 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 7-9-2021 ويبحث المواطنين في الدولة اللبنانية عن أسعار صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء والبنوك ولقد وضعنا لكم سعر الصرف في هذه المقالة التي خصصناها لكم ، علمًا أن لبنان تشهد منذ فترة تقلبات على قيمة الليرة التي من خلالها ستتمكنون من معرف أسعار الصرف .

ولا زلنا نقدم لكم أسعار العملات كما هو الان مع سعر الدولار في لبنان علمًا ان الدولة تعيش في أزمة اقتصادية وسياسية في ظل عدم تشكيل حكومة ائتلافية ، وفيما يلي أسعار الصرف في هذه المقالة التي كتبها لكم فريق فلسطين اليوم  .

سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 7-9-2021  

ولقد وضعنا لكم سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء والبنك المركزي إذ بلغ سعر الدولار في السوق السوداء 18450 ليرة للشراء و18500 ليرة للبيع، وهي نفس أسعار الأمس، في حين حددت البنوك اللبنانية، سعر الدولار نحو 3850 ليرة للدولار.

جاء سعر الدولار في البنوك عند سحب الدولار لصغار المودعين، وهذا منذ فترة، ومعمول به حتى اليوم، في المقابل، ثبتت نقابة الصرافين في لبنان، تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

أما في البنك المركزي لمصرف لبنان فقد وصل سعر الصرف عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص لبعض السلع الأساسية فقط.

أزمة مالية في لبنان :

ودفعت الأزمة المالية في لبنان أكثر من نصف السكان إلى دائرة الفقر، وشهدت قيمة العُملة تراجعا بأكثر من 90% خلال نحو عامين.

هذا وقالت وزارة الخارجية الفرنسية أن مؤتمرا دوليا جديدا لتلبية احتياجات اللبنانيين سيعقد في الرابع من أغسطس آب بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والأمم المتحدة

ونتيجة لهذا التراجع الكبير الذ افقد قيمة الليرة اللبنانية نحو 90 بالمئة ، بدأت بعض البنوك الأجنبية الكبرى في مقاطعة مصرف لبنان المركزي، ما دفع البنوك الأجنبية الكبرى لاتخاذ هذا القرار، نتيجة تفاقم الأزمة الاقتصادية، وعدم وجود بوادر لحلها في الأفق القريب، بسبب صراعات السياسيين وسيطرة "حزب الله" على مفاصل الاقتصاد

 

كلمات دلالية