موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر 9 سبتمبر 2021

الساعة 11:58 ص|06 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

كشف رئيس اللجنة القطرية السفير محمد العمادي موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر 9 سبتمبر 2021 لنحو 100 ألف عائلة متعففة من سكان قطاع غزة.

وقال العمادي في تصريحات صحفية اليوم الاثنين 6-9-2021: "لقد تم الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بصرف المنحة القطرية للأسر المتعففة في قطاع غزة بالاتفاق مع السلطة الفلسطينية والأمم المتحدة".

وأوضح أن عملية صرف المنحة حسب الألية المتفق عليها مع الامم المتحدة ستبدأ خلال الشهر الجاري، مبينًا ان عملية الصرف ستبدأ بعد استكمال الأمم المتحدة لكافة الإجراءات الفنية المتعلقة بعملية الصرف.

وأشار إلى أن صرف منحة موظفي غزة ستتم بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية خلال الأيام القادمة وبالتوافق مع مختلف الأطراف.

يذكر أن عشرات الآلاف من سكان قطاع غزة يترقبون موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر 9 سبتمبر 2021 على أحر من الجمر كونها تساهم ولو بشكل بسيط في سداد ديون المستفيدين.

ويعاني سكان قطاع غزة من أزمات اقتصادية كبيرة جدًا منذ بدء الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2007 حتى اليوم حيث تفاقمت الازمات الاقتصادية والمعيشية في القطاع حيث لا يخلوا أي انسان في غزة من الديون المستحقة عليه.

ومن الجدير ذكره فإن السفير العمادي عقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات المكثفة مع كافة الأطراف بشأن تثبيت حالة الهدوء والاستقرار على حدود قطاع غزة بين المقاومة وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت العمادي إلى أنه تم الاتفاق على إعادة فتح المعابر بشكل كامل أمام احتياجات القطاع الرئيسية مع تقديم التسهيلات المختلفة التي من شأنها أن تساعد جميع الأطراف على الخروج من الوضع المتأزم وتخفيف حدة الاحتقان والتوتر في المنطقة.

وبين العمادي أن الاجتماعات حققت نتائج إيجابية في كافة الملفات والقضايا التي تتعلق بتحسين ظروف الحياة لسكان قطاع غزة بالتنسيق الكامل مع الأمم المتحدة والسلطة الفلسطينية وبتوافق مع جميع الأطراف.

كلمات دلالية