منسق جيش الاحتلال يعلق على مقتل الجندي "الإسرائيلي" شرق مخيم ملكة بغزة

الساعة 12:11 م|05 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

علق منسق جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، على قضية مقتل جندي إسرائيلي قبل أسابيع شرقي قطاع غزة، بالتزامن مع انطلاق مسيرة سلمية منددة بالحصار "الإسرائيلي"، على أرض ملكة دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية.

وأكد منسق جيش الاحتلال، في حديث مع "إذاعة جيش الاحتلال " أن "ما حصل شرقي قطاع غزة، أدى لمقتل جندي إسرائيلي بطلق ناري في الرأس بواسطة مسدس من شاب هو "خطأ تكتيكي"، وسط غضب من عائلة القتيل اتجاه تقصير أداء الحكومة.

وفي مقابلة مع إحدى وسائل الاعلام العبرية، أعربت والدة الجندي عن غضبها واستنكارها الشديدين، اتجاه تقصير جيش الاحتلال في حماية ابنها ورفضت قبول أي تعزية من أعضاء "الحكومة "، بعد زعم الأخير أنه قادر على حماية الجنود من أي خطر محتمل.

وأظهر مقطع فيديو تداول على كافة المنصات الرقمية والمواقع الإعلامية قيام قشاب من غزة بإطلاق رصاصة بواسطة مسدسه اتجاه قناص "إسرائيلي " مختبًا خلف  فتحة بالجدار الاسمنتي شرق مخيم ملكة، بعد أن كان يطلق النار اتجاه الشبان المشاركين في المسيرة السلمية، أوقع إصابات عدة بين صفوف المشاركين.

وعمّت فرحة كبيرة بين أأوساط السكان الغزيين، بعد إعلان جيش الاحتلال مقتل الجندي متأثرًا بجراحه الخطيرة في الرأس، الأسبوع الماضي، فيما وزع مواطنون الحلوى على المارة في العديد من محافظات القطاع،تعبيرًا عن فرحتهم.

 

كلمات دلالية