موعد صرف المنحة القطرية الـ100 دولار لشهر 9

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 12:48 م
04 سبتمبر 2021
موعد صرف المنحة القطرية الـ100 دولار لشهر 9

مازالت عشرات الألاف من الأسر المتعففة في قطاع غزة تنتظر تفعيل رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر سبتمبر 2021 وسط تفاؤل كبير باقتراب عملية الصرف نظرًا للتحركات الدولية والمباحثات لصرفها.

ونقدم عبر وكالة فلسطين اليوم احد الاخبار والمستجدات حول صرف المنحة القطرية الجديدة بالآلية المتفق عليها مع الأمم المتحدة.

يُشار إلى أن السفير محمد العمادي وصل إلى قطاع غزة في ساعة متأخرة من ليلة الخميس الجمعة (3 سبتمبر 2021) للوقوف على اخر مستجدات المنحة والمشاريع القطرية في قطاع غزة.

يذكر ان قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت دخول اموال المنحة القطرية منذ نحو 4 شهور عقب انتهاء معركة سيف القدس بالألية التي كانت متبعة بدخول الأموال عبر حقائب من حاجز بيت حانون شمال قطاع غزة.

من جهته، نقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر مطلع، أن الأموال المخصصة لتوزيع المنحة قد تم تحويلها فعليا للأمم المتحدة والتي ستقوم بدورها بتوزيع هذه الأموال وفق الاتفاق المبرم.

وأكد المصدر: "تذليل كافة العقبات أمام توزيع المنحة القطرية في غزة والأموال تم تحويلها فعليا للأمم المتحدة".

رابط المنحة القطرية لتوزيع 100 دولار شهر 9-2021 :

وحتى صدور تاريخ هذه المقالة لم يتم نشر رابط المنحة القطرية لتوزيع 100 دولار شهر 9-2021 ، وحال تم نشره سنقوم بإرفاقه لكم هنا .

ووقعت الأمم المتحدة وقطر، الخميس 19-8-2021، مذكرة تفاهم بشأن تحويل أموال المنحة القطرية لتوزيعها على الأسر المحتاجة في قطاع غزة.

وبحسب التفاهمات، ستحصل 100 ألف أسرة محتاجة في قطاع غزة بدءا من شهر سبتمبر المقبل، على 100 دولار لكل أسرة.

وتمضي المنحة القطرية نحو التنفيذ، وأنها لن تتوقف، وفق المختص بالشأن الاقتصادي محمد أبو جياب ، وأشار إلى أن السلطة الفلسطينية لن تنجح في عرقلتها، رغم جهودها في هذا السياق.

وذكر أن بنك الإسكان سيتولى صرف المنحة القطرية للمستفيدين في غزة، وهو بنك أردني وافد.

وبيّن أن البنك ليس فلسطينياً، تساهم فيه قطر كأحد أكبر المالكين للأسهم والمسيطرين على البنك، كما أن كل ما يتعلق بأموال وحسابات اللجنة القطرية يتم داخل فروع هذا البنك في غزة والضفة.