الأسيرة أنهار الديك تتنسم عبير الحرية

الساعة 06:21 م|02 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أفرجت قوات الاحتلال مساء اليوم الخميس، عن الأسيرة الفلسطينية أنهار الديك، وهي حامل في شهرها التاسع.

ونقلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ان "محكمة عوفر العسكرية قررت الإفراج عنها بكفالة مالية مدفوعة قيمتها 40 ألف شيقل (نحو 12500 دولار)، مع إقامة جبرية في منزل عائلتها في بلدة كفر نعمة".

وأوضحت الهيئة، أن المحكمة (غرب رام الله) عقدت الأربعاء، جلسة للنظر في طلب إخلاء السبيل المقدم من قبل محام الهيئة للإفراج عن الأسيرة، وأرجأ قاضي المحكمة القرار النهائي ليوم الأحد المقبل.

وفي 25 أغسطس/آب المنصرم، وجهت الديك (25 عاما) رسالة إلى عائلتها تضمنت مناشدة لأحرار العالم، تطالبهم بالتدخل العاجل من أجل الإفراج عنها لتتمكن من وضع جنينها خارج أسوار السجون.

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 4850 فلسطينيا، بينهم 41 أسيرة، و225 طفلا، و540 معتقلا إداريا، وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

وفي منزلها، في كفر نعمة، تقول والدتها، عائشة الديك، إن الأسرة تعيش في حالة من الفرج الممزوج بالخوف، عقب صدور قرار الإفراج عنها.

وذكرت ف أن ابنتها تعيش في "حالة نفسية وصحية صعبة".

وتضيف "مطلبنا إنساني بحت، وتحقق بفعل الجهود الكبيرة، وبرسالة أنهار التي بعثت بها سابقا".

وتكمل "كنا نعيش في قلق كبير، فكيف لأنهار أن تضع وليدها مقيدة وتُعزل في غرفة لوحدها مع طفلها؟ ابنتي لا تقوى على تحمل كل هذه الآلام".​​​​​​

أما ثائر الحجة (28 عاما)، زوج الأسيرة، فيبدي سعادته بقرار الإفراج، ويقول "لله الحمد أولا، وشكرا لكل من قدم وساندنا، بالتحرك والتضامن، ولولا هذا الجهد ما حدث هذا التطور".

وأضاف الحجة، لوكالة الأناضول "الحملة التضامنية والضغط الدولي الكبير أجبر إسرائيل على هذا القرار".

وأضاف "أنهار لم تشكل يوما خطرا على إسرائيل، كي تعتقل".

وتابع "زوجتي اعتقلت وهي حامل، وتعاني من اكتئاب الحمل، وبقيت حتى اليوم في الاعتقال في ظروف صحية ونفسية صعبة للغاية".

كلمات دلالية