ٌأقوى طريقة عمل كيكة الجاتوه .. ومقادير الحشوات وسر نجاحها

الساعة 02:50 م|01 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

طريقة عمل كيكة الجاتوه اللذيذة حيث بدأ الناس بالبحث عن طريقة عمل الكيكة ذات الطعم القوي والشهي واشتهر اسم كيكة الجاتوه في جميع المطابخ سواء كانت في البيوت أو في مطاعم الحلويات فريق فلسطين اليوم وضع لكم خطوات اعدادها ومقاديرها في هذه المقالة .

ونبحث دومًا على الإجابة عن استفسارات واهتمامات الجمهور كما هو الان مع طريقة عمل كيكة الجاتوه ونشير لكم إلى أن جميع مقادير الكيكة متوفرة وبكثرة في المحالات التجارية ويمكن الحصول عليها بكل سهولة وهي رخيصة الثمن .

ويفضل الكثير من الناس تقديم كيكة الجاتوه في المناسبات السعيدة وفي الأعياد الميلاد والمناسبات الخاصة والعامة ، بسبب قوة طعهما اللذيذ .

مقادير كيكة الجاتوه

ولقد وضعنا لكم مقادير عمل كيكة الجاتوه تكفي 6 أشخاص وهي على النحو التالي:

ربع كوب كبير بودرة كاكاو خام (30 جرام)

ملقعة صغيرة بيكنج باودر

ملعقة صغيرة ملح

نصف كوب كبير دقيق أبيض منخول (70 جرام)

4 بيضة كبيرة الحجم

2/3  سكر بودرة (100 جرام)

نصف كوب كبير زيت (100 مل)

إليك مقادير الحشوة :

ربع كيلو شيكولاته مبشورة (250 جرام)

ربع كيلو كريمة حلويات سائلة (250 جرام)

إليك مقادير التزيين :

كريمة زبدة للتزيين

صوص شيكولاته للدهن

طريقة عمل كيكة الجاتوه

ولقد وضعنا لكم طريقة عمل كيكة الجاتوه أولى هذه الخطوات : أولاً: نحضر المضرب الكهربائي ونضع فيه البيض و السكر البودرة و الملح ونشغل المضرب على السرعة المتوسطة لمدة 10 دقائق حتى نحصل على خليط متماسك له قوام كريمي، ثم نضيف لخليط البيض الكريمي الزيت ،و البيكنج الباودر ، والدقيق، وبودرة الكاكاو الخام ، ونقلبهم معًا بملعقة من أسفل لأعلى حتى يمتزج الخليط جيدًا

ثانيًا: الخطوة الثانية ، وبعد الانتهاء من الخطوة السابقة قم بتحضير صينية ونبطنها بورق الزبدة ، ثم نصب الخليط على الصينة ونفرده عليها بملعقة حتى يصبح طبقة واحدة ، ندخل الصينية الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة ربع ساعة حتى ينضج الخليط ويتكون طبقة من الكيك.

طريقة عمل حشو الجاتوه

ولقد وضعنا لكم طريقة عمل حشو الجاتوه ، قم بتحضير إناء ونضع فيه كريمة حلويات سائلة ونتركها على نار متوسطة حتى تسخن ، ثم نضيف عليها  الشيكولاته المبشورة ونقلب باستخدام ملعقة خشبية حتى تذوب الشيكولاته مع الكريمة .

وبعد ذلك نرفعها من على النار ونتركها حتى تبرد وتصبح لها قوام كريمي صالح للحشو.

ونستكمل معكم باقي المقالة ، ونحضر صينية الكيك ونقوم بتقطيعها إلى مربعات، نحضر مربع كيك ونضع عليه الحشو ،ثم نضع مربع كيك ثاني فوق الحشو ثم نضع طبقة حشو فوق مربع الكيك الثاني ثم نضع مربع كيك اخير ليصبح لدينا ثلاث مربعات من الكيك بين كل واحدة والاخرى طبقة حشو.

وبعد ذلك دهن الوجه بصوص الشيكولاته ثم نضع قطعة صغيرة من كريمة الزبد، نرص الجاتوه بعد الانتهاء من تقطيع وتزيين كل الكمية  التي لدينا على أطباق التقديم.

ثثثث.PNG


 

كلمات دلالية